السنغال: عقوبات فيفا قاسية لن نصمت.. وواجهنا نفس التصرفات في ستاد القاهرة




محمود عيسى


نشر في:
الثلاثاء 3 مايو 2022 – 3:07 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 3 مايو 2022 – 3:07 م

رفض الاتحاد السنغالي لكرة القدم، العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن أحداث مباراة الإياب بين أسود التيرانجا ومنتخب مصر، المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووقعت لجنة الانضباط عدد من العقوبات على الاتحاد السنغالي بعد الأحداث الفوضوية التي شهدتها مباراة الإياب أمام الفراعنة.

وقررت لجنة الانضباط بالفيفا تغريم الاتحاد السنغالي 175 ألف فرنك سويسري مع إقامة مباراة بدون جمهور للمنتخب السنغالي، وغرمت الاتحاد المصري لكرة القدم 6 آلاف فرنك سويسري.

واستندت لجنة الانضباط بالفيفا لتوقيع عقوباتها بناء على فشل تنفيذ قواعد السلامة والفشل في تطبيق القانون والنظام في الستاد، واقتحام الملعب، ورمي المقذوفات واستخدام الألعاب النارية وأقلام الليزر، واستخدام أشياء لنقل رسائل غير مناسبة للأحداث الرياضية، ورفع لافتات مسيئة في المدرجات.

وصرح أوجستين سينجاهور، رئيس الاتحاد السنغالي، اليوم الثلاثاء، لإحدى المواقع السنغالية:” العقوبات التي وقعت علينا من قبل لجنة الانضباط بالفيفا قاسية، هناك اتهامات غير مناسبة”.

وأضاف:” حرصنا على الدفاع أمام الفيفا عن أنفسنا لأنه كان علينا الاستفادة من هذه الظروف، لسنا معتادين على مثل هذه التصرفات والسلوك”.

وأكمل:” مصر كان لديها نفس التصرفات في مباراة الذهاب”.

وأتم:” توقعنا فرض عقوبات ضدنا، ولكن لم نتوقع قسوتها بهذه الدرجة، سنتابع مع الإدارة القانونية لتقديم استئناف أو تظلم لتخفيض العقوبات”.

قد يعجبك أيضا