البرلمان يشرع في مناقشة قانون استفادة الوالدين من التغطية الصحية

أحداث الداخلة
مجتمع
5 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 7:24 مساءً
البرلمان يشرع في مناقشة قانون استفادة الوالدين من التغطية الصحية

أحداث الداخلة ـــ متابعة

من المنتظر أن تعقد لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، اجتماعا الأربعاء (15ماي)، من أجل الدراسة والتصويت على مشروع القانون رقم 63.16 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00 بمثابة مدونة التغطية الصحية، والذي يوسع التغطية الصحية عن المرض لتشمل الوالدين.

وتفاعلت لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، مع الطلب الذي وجهته له عدد من الفرق البرلمانية بالغرفة الثانية، بشأن الدعوة إلى انعقاد اللجنة، للتسريع بدراسة مشروع القانون المتعلق بالتغطية الصحية للوالدين.

وكانت ست فرق برلمانية، قد وجهت طلبا إلى اللجنة البرلمانية المذكورة للمطالبة بتسريع برمجة اجتماع اللجنة للدراسة والمصادقة على مشروع القانون المذكور، والذي سيمكن آلاف الآباء من الاستفادة من التغطية الصحية لأبنائهم بعد المصادقة عليه.

ويهدف مشروع هذا القانون، إلى تمكين أم أو أب المؤمَّن بموجب نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة المأجورين وأصحاب المعاشات بالقطاع العام أو هما معا، وذلك على غرار الزوج والأولاد وذلك في إطار استكمال تعميم استفادة كافة شرائح المجتمع من التغطية الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.