إستعدادات جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس في نسخته لـ14

أحداث الداخلة
2019-04-16T00:15:44+01:00
مجتمع
16 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:15 صباحًا
إستعدادات جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس في نسخته لـ14

أحداث الداخلة

مع إقتراب إفتتاح فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الذي سينظم بمكناس خلال الفترة ما بين 16 و 21 أبريل 2019، وذلك تحت شعار:الفلاحة، كرافعة لخلق مناصب الشغل ومستقبل العالم القروي “، تتواصل استعدادات جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة في النسخة الثالثة عشر لهذه التظاهرة الأكبر من نوعها في إفريقيا و التي من المرتقب أن تعرف مشاركة 1500 عارض من 72 دولة، واستقبال زهاء مليون زائر، و تنظيم 35 ندوة، وعقد أزيد من 300 لقاء عالي المستوى.

و تعكس هذه المشاركة النوعية للجهة من خلال فضاءات العرض المخصصة لجهة الداخلة وادي الذهب و لأروقة تعاونيات المنتوجات الفلاحية والمجالية بالمعرض المساهمة الفعلية للقطاع الفلاحي في تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة الذي يتماشى و الرؤية الاستراتيجية الذي يعتمدها القطاع الوصي من خلال مخطط المغرب الأخضر بالجهة.

كم تؤكد تنوع و غنى المؤهلات الفلاحية التي تزخر بها الجهة، و التي تم تدعيمها بمشاريع المخطط الفلاحي الجهوي التي انعكست ايجابيا و وفتحت آفاقا مشجعة للمنتوجات الفلاحية المحلية للرفع من تنافسيتها و الولوج للأسواق الفلاحية وطنيا ودوليا.

و فضلا عن التعريف بالمؤهلات الفلاحية وكذا المشاريع والإنجازات التي حققتها الجهة في القطاع وانعكاساتها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فمشاركة الجهة تمثل، أيضا، فرصة لتبادل التجارب مع مهنيي القطاع بالجهات الأخرى للمملكة، والانفتاح على التجارب الناجحة التي من شأنها دعم هذا القطاع الحيوي بجهة الداخلة وادي الذهب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.