مؤسسة “الكينغ بيلاجيك” تطلق مشروع “التربية على الصحة” بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بالداخلة

أحداث الداخلة
مجتمع
4 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 1:50 مساءً
مؤسسة “الكينغ بيلاجيك” تطلق مشروع “التربية على الصحة” بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بالداخلة

أحداث الداخلة

بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، واستمرارية للأنشطة التربوية الموازية المقررة في خطة عمل مؤسسة كينغ بيلاجيك للأعمال الاجتماعية، أعطيت اليوم الأربعاء 4 نونبر 2020، الإطلاقة لمشروع التربية على الصحة من تغذية متوازنة، وذلك بمدرسة “كم” بمدينة الداخلة.

وتم خلال هذا النشاط التربوي والصحي الهام، شرح كيفية اقتناء الأغذية الصحية و استهلاكها بشكل متوازن، يُمكّن الجسم من الاستفادة منها بشكل سليم، خاصة في ضل الأزمة الصحية التي يمر بها العالم بخصوص جائحة “كورونا”، حيت انه من الواجب علينا الحفاظ على صحتنا و صحة أطفالنا نساء ورجال المستقبل.

وقد تقرر انطلاق هذا المشروع البيداغوجي و التثقيفي الذي يستهدف الفئة الناشئة في المدرسة الابتدائية “كوم”، بعد نجاح مشروع التربية على البيئة بالسلك الإعدادي، و الذي تم من خلاله خلق وتنشيط النوادي البيئية وكذا تزويدها بالأجهزة اللازمة من معدات معلوماتية وبصرية وكتب ومراجع.

وياتي هذا المشروع تكملة لعدة مشاريع في اطار الشراكة المبرمة بين مؤسسة “كينغ بیلاجيك” للأعمال الاجتماعية والأكاديمية الجهوية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وختاماً تم توزيع علب تحتوي على السرين المعزز ب الأوميغا 3 لما يحتويه هذا العنصر الغذائي من منافع ضرورية في تكوين جسم الإنسان ومشاركة الأطر في التذوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.