المغرب .. إحتمال عودة الحجر الصحي بالبلاد “مستبعد”

1 نوفمبر 2020 - 1:02 م

أحداث الداخلة

 

تداولت عدد من المواقع الإخبارية المغربية، والصفحات على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أخبار مفادها احتمال عودة الحجر الصحي الشامل خلال الأيام القادمة في المغرب.

 

إلا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وليست من مصادر موثوقة أو رسمية، حتى إن لم تكن ذلك، فإن احتمال عودة المغرب للحجر الصحي في الوقت الراهن، احتمال ضعيف جداً، ومستبعد.

 

فالمغرب عند تطبيقه الحجر الصحي خلال الأشهر السابقة، فقد كلفه ذلك مليارات الدراهم والتي أنفقت لإنقاذ الاقتصاد المغربي ومساعدة الأشخاص الذين توقفوا عن العمل والمقاولات المتوقفة عن العمل.

 

فسيناريو عودة المغرب إلى الحجر الصحي الشامل في الوقت الحالي، سيكلفه اقتصاديا الكثير، وحتى اجتماعيا فالعائلات لم تعد تستحمل عودة الحجر الصحي خصوصا في المناطق والمدن التي لا تعرف انتشاراً كبيراً للفيروس، فليس من الحكامة والعقلانية أن تتصرف الحكومة حاليا بتخبط وتطبيق الحجر الصحي بالبلاد يكلف المغرب الكثير والكثير.

 

المغرب يكتفي حالياً بتطبيق فرض حجر صحي جزئي ببعض المناطق والمدن المغربية التي تعرف انتشارا كبيرا للفيروس، مثل الدار البيضاء وطنجة وغيرها من المدن الاخرى.

 

فيجب على المواطنين عدم الانجرار وراء مثل هذه الشائعات التي يسعى ناشروها إلا خلق نوع الخوف والفزع في نسوف المغاربة، وهي الإشاعات التي تبنى على الأخبار الكاذبة الغير صادرة عن مصادر موثوقة ورسمية.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .