مجلس جهة العيون يستعد للمصادقة على اتفاقية تاريخية جديدة مع “لارام”

أحداث الداخلة
أخبار الصحراء
24 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 24 فبراير 2019 - 6:57 مساءً
مجلس جهة العيون يستعد للمصادقة على اتفاقية تاريخية جديدة مع “لارام”

أحداث الداخلة ـــ مُتابعة

يستعد محلس جهة العيون الساقية الحمراء، يوم الإثنين المقبل، للمصادقة على إتفاقية الشراكة التي ستربط بينه وشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”.

وستشمل الإتفاقية التي سيُصوت عليها مجلس جهة العيون الساقية الحمراء زيادة عدد الرحلات الجوية من العيون من 19 رحلة أسبوعيا إلى 36 رحلة أسبوعيا، وكذا إنشاء محطة جوية بطائرة ثابتة في مطار العيون الحسن الأول.

وستطبق الإتفاقية بعد المصادقة عليها لمدة عشرة سنوات إنطلاقا من السنة الجارية وإلى غاية سنة 2029، إذ خصص لها المجلس دعما كاملا حُدد غلافه المالي في مايزيد عن 42 مليون درهم.

ووفقا للإتفاقية فسيتم إفتتاح خطين جويين لمدينة السمارة نحو العيون والدار البيضاء، وتنظيم رحلتين من العيون نحو كلميم، بالإضافة لزيادة عدد الرحلات الجوية العيون – الدار البيضاء لتصل 14 رحلة، فضلا عن زيادة عدد الرحلات الجوية نحو أكادير لسبع رحلات بدل أربعة رحلات جوية في الأسبوع، و تنظيم ثلاثة رحلات جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط، ورحلتين جويتين بين العيون ومراكش، ورحلات أخرى يومية إلى جزر لاس بالماس الإسبانية.

ويذكر أن الرحلات الجوية الجديدة من العيون إلى السمارة وكلميم، قد تم تحديد ثمن تذكرتها بالإتفاقية المزمع التصويت عليها في مبلغ 300 درهم فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.