الجيش المغربي يقصف البوليساريو ويكبدها خسائر فادحة

أحداث الداخلة
2021-02-11T22:13:13+01:00
أخبار الصحراء
11 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2021 - 10:13 مساءً
الجيش المغربي يقصف البوليساريو ويكبدها خسائر فادحة
أرشيف - الجيش المغربي في الصحراء المغربية
أحداث الداخلة ــ متابعة

أشار فورساتين أن تعليمات صارمة أعطيت لعوائلهم بعدم التحدث في الموضوع، ومنع تسريب أي خبر بخصوص ظروفهم الصحية، أو حتى الحديث عن كونهم ضحايا الزج بهم في حرب البوليساريو الأحادية الجانب.

وتحفظ المنتدى على نشر معطيات خاصة بالجرحى حفاظا على مصادره، من داخل المخيمات، كما أكد أن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص يتواجدون في حالة حرجة للغاية، أحدهم مصاب في عينيه، ومعرض لفقد البصر.

وكانت قيادة البوليساريو قد أعطت أوامرها بمنع أي تداول في الموضوع ، ومارست رقابة شديدة على وسائل الاتصال بجميع أنواعها، ووجهت عناصرها إلى الحد من الحديث ، أو تداول الأرقام التابعة لشركات الاتصال المغربية، وغيرها من الخطوات التي تدخل في ٱطار التعتيم على الموضوع، في محاولة لإخفاء الحقيقة عن ساكنة المخيمات والصحراويين عموما.

لكن حديث اقارب الضحايا وضح الجبهة في موقف محرج، لأنهم يرغبون في الاطمئنان على وضعهم، وما تلاه من حملة تبرعات لعائلات الضحايا لتمكينهم من التغلب على أعباء التنقل ومصاريف الأكل والاتصالات والمبيت، التي أثقلت كاهلها، وعكرت صفوها وفاقمت معاناتها وهي ترى فلذات أكبادها في ظروف صحية خطيرة بين الحياة والموت، وممنوع تداول أي خبر عنهم.

المصدرفورساتين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.