بعد تضييق الخناق عليها.. البوليساريو ومواليها يروجون لقصف وهمي للكركرات

أحداث الداخلة
2021-01-23T23:48:44+01:00
أخبار الصحراء
23 يناير 2021آخر تحديث : السبت 23 يناير 2021 - 11:48 مساءً
بعد تضييق الخناق عليها.. البوليساريو ومواليها يروجون لقصف وهمي للكركرات

أحداث الداخلة

بعد الصفعات المتتالية التي تلقتها جبهة البوليساريو الانفصالية من عدة جهات، تحاول الأخيرة منذ مساء اليوم السبت، ترويج أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة تفيد بقصف وهمي لمنطقة الكركرات الحدودية.

ويروج موالون للجبهة الانفصالية صور وفيديوهات مفبركة وأخبار زائفة، توهم الناس بقصف البوليساريو لمنطقة الكركرات، ورد الجيش المغربي بضربات جوية، وهي الأخبار الكاذبة التي تنتجها البوليساريو في مخيلتها وتنشرها في مواقع التواصل الإجتماعية وفي وكالة الأنباء الجزائرية التي تحترف هي الأخرى الكذب والتدليس على الشعب الجزائري والصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف، لإيهامهم بنصر مزيف ووهمي.

ولم تكف ولا تمل الجبهة الإنفصالية من ترويج مثل هكذا أخبار مشمئزة، منذ العملية الناجحة للجيش المغربي بمنطقة الكركرات والتي أسفرت عنها هرولة مليشيات البوليساريو لجحورهم بتندوف، وتأمين المنطقة أمام حركة النقل بين المغرب والجارة موريتانيا.

وتروج الجبهة الانفصالية لهذه الأخبار الوهمية والكاذبة، بعد خبر عزم دولة فرنسا الاستثمار في منطقة الكركرات الحدودية من خلال استثمارات ضخمة من شأنها انتعاش المنطقة اقتصاديا واجتماعياً.

ومن جهته أكد منتدى “فار-ماروك” بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، زيف هذه الأخبار ونفي صحتها.

20210123 232751 - أحداث الداخلة - Ahdat Dakhla

ومن جهتهم نشر عدد من المغاربة صور وفيديوهات من المعبر الحودوي الكركرات لهذه الليلة تؤكد زيف الأخبار التي تروجها البوليساريو ومواليها على مواقع التواصل الإجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.