موالين للبوليساريو يستفزون الجيش المغربي ويدخلون في مناوشات معه

أحداث الداخلة
2020-11-02T19:29:59+01:00
أخبار الصحراء
2 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 7:29 مساءً
موالين للبوليساريو يستفزون الجيش المغربي ويدخلون في مناوشات معه

أحداث الداخلة ــ متابعة

واصلت جبهة البوليساريو سلسلة استفزازاتها بالمنطقة العازلة في سياق توتير الأوضاع وتهديد أمن وإستقرار المنطقة على الرغم من الدعوات التي وجهتها الأمم المتحدة، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2548 القاضي بتلافي ذلك.

وشهدت نقطة “تذرذورت” القريبة من الناحية العسكرية الأولى لجبهة البوليساريو بمنطقة أوسرد إحتشاد العشرات من الموالين لجبهة البوليساريو الذين انخرطوا في عملية إستفزاز عناصر القوات المسلحة الملكية والتهجم عليهم لفظيا، حيث قوبل ذلك بالإنضباط والتحكم في الأعصاب من طرف عناصر القوات المسلحة الملكية على الرغم من بلوغ تلك الإستفزازات مرحلة جد متقدمة من خلال محاولة الإعتداء الجسدي عليهم على مرأى ومسمع من عناصر البعثة الأممية “المينورسو” أولئك الذين رصدوا الوقائع، وحاولو إبقاء المحتجين بعيدا.

وفي سياق متصل، يواصل محتجون آخرون تابعون لجبهة البوليساريو في عملية غلق معبر الكَركَرات لليوم 13 على التوالي اليوم الإثنين، معرقلين بذلك الحركة المدنية والتجارية في المنطقة ضدا في دعوات الأمم المتخدة وأعضاء بمجلس الأمن الدولي.

وفي فيديو بثه المحتجون تعهد هؤلاء بإستمرار غلق معبر الكَركَرات وبشكل نهائي، مشترطين “تنظيم الإستفتاء وإطلاق سراح مدانين بالسجن” لإعادة فتحه في وجه الحركة التجارية والمدنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.