لليوم السابع على التوالي.. الموالين للبوليساريو يواصلون إغلاق معبر الكركرات

أحداث الداخلة
أخبار الصحراء
28 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:32 صباحًا
لليوم السابع على التوالي.. الموالين للبوليساريو يواصلون إغلاق معبر الكركرات

أحداث الداخلة ــ متابعة

واصل مناصرو جبهة البوليساريو لليوم السابع تواليا إغلاق معبر الكَركَرات وعرقلة الأنشطة الإقتصادية والمدنية بشكل يعاكس دعوات الأمم المتحدة بتيسير الحركة.

وعمد المحتجون اليوم الثلاثاء على رفع لافتات باللغة الإنجليزية يطالبون من خلالها بغلق المعبر بصفة نهائية، محتجين على الأمم المتحدة والبعثة الأممية “المينورسو” التي يتهمونها بمحاباة المغرب وخدمة أجندته والتقاعس في تطبيق مأموريتها بعد نحو من 30 سنة من إنشائها.

ووفقا لمصادر محلية بالمنطقة، فقد أقدمت بعض الشاحنات على العودة مجددا إلى مدن من قبيل الداخلة وبوجدور والعيون، والإنسحاب من المنطقة خوفا من كساد تجارتها وتلف منتوجاتها بحكم الإغلاق وعدم وجود أي أفق لفتح الطريق قصد إستكمال مسيرها نحو موريتانيا والدول الأفريقية.

وكشفت المصادر في سياق متصل، أن مروحية “المينورسو” عادت مجددا للتحليق عدة مرات بالمنطقة بغية رصد المستجدات وتضمينها بتقاريرها اليومية، خاصة على مستوى شرق منطقة الكَركَرات وفوق المخيم الذي أحدثه المحتجون.

ويتزامن ذلك مع تهييج جبهة البوليساريو لمناصريها، حيث خرج العشرات في وقفة إحتجاجية بما يسمى “ولاية العيون” في مخيمات تندوف، للتنديد بالأمم المتحدة وما يصفونها بالتقصير في آداءها لمهامها وعدم تعيين مبعوث أممي جديد، معلنين تضامنهم مع المحتجين في الكَركَرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.