شاهد .. البرلماني “امبارك حمية” في مداخلة تقييمية قوية حول قطاع الصحة والتعليم والاستثمار

أحداث الداخلة
2019-02-13T19:02:45+01:00
أحداث سياسية
13 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 7:02 مساءً
شاهد .. البرلماني “امبارك حمية” في مداخلة تقييمية قوية حول قطاع الصحة والتعليم والاستثمار

أحداث الداخلة 

في مداخلة قوية له وسط قبة البرلمان، أمس الثلاثاء، تطرق المستشار البرلماني عن الفريق الحركي السيد “امبارك حمية”، إلى مواضيع مهمة كـالصحة والتعليم والاستثمار.

وأكد السيد المستشار “امبارك حمية”، في الجلسة السنوية لمناقشة وتقييم السياسات العمومية المتعلقة بالمرفق العمومي بمجلس المستشارين، أن قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أصبح في حاجة ماسة إلى وصفة آنية للإصلاح إنسجاما مع الإرادة الملكية السامية.

وفي مايخص قطاع الصحة، فاعتبر البرلماني المذكور بإسم الفريق الحركي بمجلس المستشارين،  أن التقرير عكس ماعكسه تقرير المجلس الأعلى للحسابات سنة 2015، وهو الواقع الحقيقي للمرافق العمومية الصحية، حيث تطرق لمختلف الإختلالات المسجلة والتحديات المرفوعة أمام القطاع، متمنياً تحقيق أهداف ودعمات ومحاور المخطط الوطني للصحة 2025، الذي تضمن إجراءات ثمنها السيد “امبارك حمية”؛ مقدماً في ذات السياق مقترحات فريقه للنهوض بهذا القطاع الهام.

وفي ختام مداخلته، أكد السيد المستشار البرلماني المذكور، أن الفريق الحركي يُسجل بإيجابية كافة الملاحظات الواردة في تقرير المجموعة الموضوعاتية، كما لم يخفي أمله في أن تشكل هذه المراكز آلية مهمة لتحفيز وإنعاش الإستثمار من خلال إعداد هيكلتها وتبسيط المساطير والإجراءات المرتبطة بالإستثمار على الصعيدين المركزي والجهوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.