اليمن تدعم مغربية الصحراء وتحذر من تسليح إيران لجبهة البوليساريو

أحداث الداخلة
أحداث سياسية
10 أبريل 2021آخر تحديث : السبت 10 أبريل 2021 - 2:11 مساءً
اليمن تدعم مغربية الصحراء وتحذر من تسليح إيران لجبهة البوليساريو
أحداث الداخلة ــ متابعة

قال سفير اليمن المعتمد لدى المغرب، عز الدين سعيد الأصبحي، يوم أمس الجمعة، إن “الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب يضمن الاستقرار لكل المنطقة” مؤكدا على “دعم بلاده الدائم لمغربية الصحراء”.

ونوه المتحدث بيقظة المغرب وفطنته بالمخططات الإيرانية في المنطقة، خاصة دعمها لـ “ملشيات الحوثي”.

وأوضح أن “اليقظة المغربية تجلت في قطع العلاقات مع طهران بعد اكتشافه خطورة تسليح النظام الإيراني لجبهة البوليساريو”.

وشدد على أن “إيران تتبنى مشروعا أساسه الفوضى والمساس باستقرار المنطقة، مع الترويج لخطاب أساسه تصدير الثورة، وهو الشيء الذي لا يخدم السلم العالمي”.

جاءت تصريحات السفير الأصبحي، اليوم الجمعة، في ندوة صحافية بالرباط، لعرض تطورات الأوضاع في اليمن، حيث أكد أن “مقترح الحكم الذاتي خطوة إيجابية ونموذج لحل مختلف المشاكل”، مشيدا بتجربة المغرب في مسار اللامركزية، وموردا أن اليمن يسعى إلى ترجمة هذه التجربة لتحقيق سلام داخلي وصيانة وحدته الترابية.

ووصف الدبلوماسي اليمني، مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمغربية بالخطوة الإيجابية والنموذج الصالح لحل مختلف المشاكل مشيدا بالتجربة التي خاضتها المملكة في مجال الإدارة اللامركزية.

ولفت الأصبحي إلى أن “المغرب لازال على موقفه الداعم إيجابيا لقضية اليمن، بما في ذلك دعم المغرب لتحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وأكد أن “دعم المغرب لاستقرار اليمن هو على أعلى المستويات” وتابع أن “اليمنيين ينظرون إلى المغرب كداعم أساسي لتحقيق استقرار ووحدة وسلامة اليمن”.

المصدرمواقع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.