سفيرة المغرب لوزيرة الخارجية الاسبانية: “تصريح العثماني يعبر عن الموقف الرسمي للمغرب الذي يعتبر أن سبتة ومليلية مدينتين محتلتين”

أحداث الداخلة
أحداث سياسية
22 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 8:58 مساءً
سفيرة المغرب لوزيرة الخارجية الاسبانية: “تصريح العثماني يعبر عن الموقف الرسمي للمغرب الذي يعتبر أن سبتة ومليلية مدينتين محتلتين”

أحداث الداخلة ــ متابعة

قالت كريمة بنيعيش سفيرة المغرب لدى اسبانيا، لوزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية،، بعد استدعائها من طرف السلطات الاسبانية، أنه لم يطرأ أي تغيير على موقف بلادها فيما يتعلق بسبتة ومليلية، وفق ماذكره الموقع الاسباني “vozpopuli” .

تصريح السفيرة المغربية جاء ليؤكد أن حديث سعد الدين العثماني رئيس الحكومة يعبر عن الموقف الرسمي للملكة المغربية، التي تعتبرهما مدينتين محتلتين من طرف اسبانيا.

للإشارة فقد استدعت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، مساء يوم أمس الاثنين، السفيرة المغربية على إثر تصريحات العثماني، التي وضعت قضيت الصحراء المغربية في نفس ميزان المدينتين “المحتلتين”.

وكان سعد الدين العثماني قد قال العثماني خلال استضافته بقناة “الشرق” السعودية، أنه بعد الانتهاء من قضية الصحراء سيتفرغ المغرب لقضية مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.