الكركرات.. مجموعة الصداقة المغربية-المكسيكية تدعم تدخل المملكة

20 نوفمبر 2020 - 9:36 م

أحداث الداخلة 

 

عبرت مجموعة الصداقة المغربية-المكسيكية عن دعمها للمملكة المغربية بعد التدخل الحاسم للقوات المسلحة الملكية لتأمين وإعادة حركة المرور المدنية والتجارية عبر المنطقة العازلة للكركرات إلى وضعها الطبيعي.

 

وأوضحت هذه المجموعة التي تضم عددا من الشخصيات من عالم السياسة والفن والثقافة والقطاع الخاص المكسيكي أن “أصدقاء المغرب بالمكسيك يهنؤون صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العزم الراسخ للدفاع عن سيادة ووحدة الامة”.

 

وأشادت مجموعة الصداقة، في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بالخطوات المغربية الهادفة إلى إنهاء حالة التوتر والعرقلة التي سادت هذه المنطقة الحدودية مع موريتانيا بسبب التحركات غير المسؤولة لانفصاليي “البوليساريو”.

 

وأكد البيان أنه “في هذه اللحظات المتسمة بتعقيدات كبيرة بالنسبة للعالم بأسره ، وفي سياق متسم بالوباء، تأمل مجموعة الصداقة المغربية-المكسيكة أن يمكن المنطق والشرعية من إرساء أسس مبادرات ذات أولوية من أجل تلبية احتياجات الشعوب المغاربية، بعيدا عن أي اعتبار آخر”.

 

وزار عدد من أعضاء هذه المنصة التمثيلية الدبلوماسية للمغرب في ميكسيكو للتعبير لسفير المملكة، عبد الفتاح اللبار، عن مشاعر الصداقة والتضامن الكامل مع المغرب، والالتزام بالمساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق تفاهم أفضل بين الشعبين.

 

وإلى جانب مجموعة الصداقة البرلمانية بين المغرب والمكسيك، تم إحداث مجموعة الصداقة المغربية المكسيكية بهدف المساهمة في تعزيز التقارب والتبادلات من خلال تنويع مجالات الشراكة بين البلدين.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .