الصحراء المغربية .. الأردن تؤكد مجددا دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية للمملكة

أحداث الداخلة
أحداث سياسية
21 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:22 صباحًا
الصحراء المغربية .. الأردن تؤكد مجددا دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية للمملكة

أكدت الأردن مجددا اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي “تتوافق مع القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن والجمعية العامة” للأمم المتحدة، مشيدة في الوقت ذاته بجهود المملكة الرامية إلى تنمية أقاليمها الجنوبية، وتحسين ظروف عيش ساكنتها.

وقال ممثل الأردن أمام اللجنة إن “بلادي تشيد بالانخراط الإيجابي للمملكة المغربية الشقيقة من أجل التوصل إلى حل سياسي، متوافق بشأنه، ونهائي لقضية الصحراء المغربية، من خلال تقديم مبادرة الحكم الداتي، التي تتوافق مع القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن والجمعية العامة” للأمم المتحدة.

وجدد الدبلوماسي الأردني في هذا الصدد تأكيده على دعم الأردن للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها “آلية تتسم بالجدية والواقعية وتأخد بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة، وسيادة المغرب على أراضيه، وكامل وحدته الترابية طبقا لميثاق الأمم المتحدة”.

كما أشاد بجهود المغرب الرامية إلى تنمية أقاليمه الجنوبية، وتحسين ظروف عيش ساكنتها، مع تمكينها من الاستفادة من موارد المنطقة، فضلا عن جهود المملكة في محاربة جائحة كوفيد- 19 فيها.

ونوه الدبلوماسي الأردني، أيضا، بجهود الأمين العام للأمم المتحدة الهادفة إلى إحراز تقدم في المسلسل السياسي الرامي لبلوغ حل واقعي ودائم لهذا النزاع الاقليمي، مشيدا بالزخم الذي أطلقته المائدتان المستديرتان المنعقدتان في دجنبر 2018، ومارس 2019، “بالمشاركة الإيجابية لمجموع الأطراف المعنية” ووالمتمثلة في المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.