فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وحظر التجول

أحداث الداخلة
أحداث دولية
16 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 5:35 مساءً
فرنسا تلغي إلزامية وضع الكمامات في الخارج وحظر التجول
أحداث الداخلة

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، اليوم الأربعاء، أن وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميا اعتبارا من الخميس، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات، والأماكن المزدحمة أو الملاعب الرياضية.

كما أعلن عن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة الحادية عشرة مساء اعتبارا من الأحد المقبل، موضحا عقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء، أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي “يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل”.

وأضاف كاستيكس أن نحو 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية غشت، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

كما أعرب رئيس الوزراء عن رغبته في أن يحصل 85 في المئة من الأشخاص فوق سن الخمسين والمسنون الذين يعانون أمراضا، على جرعة واحدة على الأقل بحلول هذا الموعد.

وحتى الثلاثاء، تلقى حوالي 30,7 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل وتم تحصين 16,7 مليونا بشكل كامل.

وأضحى التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد في فرنسا، متاحا لجميع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، اعتبارا من أمس الثلاثاء، ما يمثل أزيد من 3,5 مليون شخص.

وجرى توسيع نطاق التطعيم ليشمل المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و18 عاما، في ظل ظروف معينة، مع تحدي رئيسي يتمثل في زيادة تغطية التلقيح قصد الحد، قدر الإمكان، من انتشار الفيروس.

ووفقا للحكومة، منذ بدء حملة التلقيح في فرنسا، تلقى 30 مليونا و374 ألفا و473 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس للكوفيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.