طائرة الرحلة الأولى بين المغرب وإسرائيل ستعبر الأجواء الجزائرية

أحداث الداخلة
أحداث دولية
22 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 2:08 مساءً
طائرة الرحلة الأولى بين المغرب وإسرائيل ستعبر الأجواء الجزائرية

أحداث الداخلة ــ متابعة

نشرت صفحات إسرائيلية، إحداثيات مسار طائرة “السلام” التي إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء من مطار “غوريون” بالقرب من تل أبيب نحو المغرب، وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي يترأسه مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، وذلك بعد الإعلان عن إتفاق لاستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وأشارت صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” التابعة للخارجية الإسرائيلية، إلى أن طائرة تابعة لشرطة الطيران الإسرائيلية “إل عال” أقلعت في رحلة مباشرة رقمها LY55 من مطار بن غوريون الإسرائيلي الى العاصمة المغربية الرباط.

وتقل الطائرة الإسرائيلية على متنها وفدا يضم مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين للتوقيع على اتفاقيات لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل في مجالات عديدة منها السياحة والطيران والزراعة والاقتصاد والمياه، يضيف المصدر.

وأظهرت الإحداثيات الخاصة بتحديد مسار الطائرة نحو العاصمة المغربية ، أنها ستمر بالأجواء التونسية والجزائرية، قبل أن تحط الرحال بمطار مدينة الرباط سلا الدولي.

ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة من تل أبيب للرباط 6 ساعات، وهي الأولى من نوعها بعد إعلان استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية بوساطة أمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.