بتعليمات من والي الجهة.. اجتماع لتدارس تداعيات جائحة كورونا على التجار والحرفيين بالداخلة وسبل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين

أحداث الداخلة 16 أغسطس 2020 - 7:13 م

بتعليمات من السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب، عقد باشا مدينة الداخلة بحضور رئيس الدائرة الحضرية الأولى ورئيس الدائرة الحضرية الثانية، والمندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي، وممثل عن غرفة التجارة والصناعة، ورئيس جمعية حماية المستهلك بالداخلة، وأمناء الحرف المهنية بالجهة ــ عقد ــ اليوم الأحد 16 غشت 2020، اجتماعا حول مناقشة تداعيات جائحة فيروس “كورونا” المستجد بالداخلة على التجار الحرفيين والمواطنين.

 

وتم خلال هذا الاجتماع الهام، طرح عدد من الاقتراحات بخصوص التحسيس من مخاطر انتشار وباء فيروس”كورونا”، وكذا دعوة الحرفيين ومهنيي التجارة الالتزام بالتدابير الوقائية من “كوفيد19”.

 

ويروم هذا الاجتماع، إلى تحسيس تجار الحرف المهنية بالحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين، من مخاطر وباء “كورونا”، وكذا خلق توازن بين الاستمرار في سير عجلة الاقتصاد والحفاظ على سلامة الحرفيين والمواطنين.

 

كما حمّل المشاركين في هذا الاجتماع، مسؤولية السلامة الصحية للعامة، لكل من المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين والمواطنات، مؤكدين على أن مسؤولية صحة المجتمع تهم الكل والكل وجب عليه التحلي بالمسؤولية والمواطنة لمواجهة هذا الجائحة.

 

وفي ذات  محمدالسياق، ثمّن الجنتي رئيس جمعية حماية المستهلك بالداخلة، هذا الاجتماع الهام، مشيدا بالمجهودات الجبارة التي تبدلها السلطات المحلية بمختلف مسؤولياتها، وكذا بالمسؤولية التي يتحرى بها مهني الحرف والتجار المهنيين بالداخلة.

 

وأكد الجنتي، أن هذا الاجتماع أعطى توصيات هامة وخرج بخريطة طريق تروم لمواجهة هذا الوباء وكذا الحفاظ على سلامة المواطنين واصحاب الحرف المهنية، والمساهمة في مواجهة جائحة “كورونا”.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .