هذا ثمن الاخطبوط بالداخلة في أول أيام الموسم الشتوي

5 يناير 2019 - 9:48 م

أحداث الداخلة ــ مُتابعة

 

كشفت مصادر مهنية بالداخلة أن حصيلة أول يوم من الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط بقريتي الصيد لاساركا و أنتريفت، تبقى محدودة من حيث حجم مفرغات قوارب الصيد من الأخطبوط.

 

وأبرزت المصادر أن عملية البيع الأولى بلاساركا والتي تتم بواسطة الدلالة ، قد رست على أحد التجار بقيمة مالية في حدود 118 درهما للكيلوغرام الواحد ، فيما رست عملية البيع الثانية على نفس التاجر ب121 درهما للكيلوغرام الواحد. هذا في وقت أكدت فيه المصادر المهنية ان أول عملية بيع بقرية الصيد انتريفت، قد تمت بقيمة مالية في حدود 130 درهما للكيلوغرام الواحد.

 

وأفادت المصادر المهنية أن الأحجام التجارية للأخطبوط المحققة في رحلات الصيد خلال رحلة اليوم، تراوحت بين “الطاكو” 5 و6 و7 ، فيما أكدت ذات المصادر ان الأوزان التي طغت على الأحجام هي في حدود 2.5 كلغ، حيث عادت القوارب محملة بقرابة 60 إلى 70 كلغ لكل قارب.

 

وتبقى الأثمنة المحققة لحدود الأن مشجعة حسب المتتبعين، كما تبعث على الإطمئنان في صفوف مهنيي الصيد وكدا الإدارة الوصية في إنتظار تطور الأثمنة في القادم من الأيام، لاسيما وأن المؤشرات المتداولة قبل إنطلاق الموسم الشتوي، كانت تدفع في إتجاه تهاوي أثمنة الأخطبوط، نظرا للمخزون الذي لازالت تحتفظ به وحدات التجميد وكذا شركات الأعالي ، بعد أزمة الأثمنة التي رافقت العملية التسويقة لمنتجات الموسم المنصرم .

 

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري قد حددت الحصة الإجمالية المقرر صيدها خلال الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط بالمصيدة الجنوبية، والذي إنطلق في الساعات الأولى من صبيحة اليوم السبت 5 يناير 2019، في 18000 طنا غير قابلة للمراجعة، موزعة على الأساطيل الثلاث وفق التقسيم المتعارف عليه في مخطط التهيئة لسنة 2004.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .