خطوة جديدة لربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء الوطنية

أحداث الداخلة
أخبار الداخلة
14 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 12:21 صباحًا
خطوة جديدة لربط مدينة الداخلة بشبكة الكهرباء الوطنية
أحداث الداخلة ــ متابعة

في إطار برنامج التنمية المتكاملة لجهة الداخلة – واد الذهب الذي تم تقديمه في عام 2016 ، يطلق المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب دعوة لتقديم عطاءات لإنجاز دراسة إمداد مدينة الداخلة من الشبكة الوطنية ، تقارير اليوم المغرب الذي حدد في نسخته من 13 إلى 16 مايو أن تكلفة العملية تقدر بنحو 1.8 مليون درهم.

تم تأهيله كأحد الركائز الإستراتيجية لخطة تطوير شبكة الكهرباء الوطنية ، والهدف من هذا المشروع هو تعزيز أمن إمدادات الطاقة الكهربائية للمناطق الجنوبية ، وإخلاء الطاقة المتجددة التي تنتجها مزارع الرياح. وقالت الصحيفة إن إمدادات الطاقة الكهربائية لمحطة تحلية مياه البحر المستقبلية.

وهكذا ، تم تنفيذ هذا المشروع لدعم نمو الداخلة ، حيث أن الأمر يتعلق بتقييم إمكانات الطاقات المتجددة في المنطقة ، ولكن أيضًا مواقع الصيد وتطوير المناطق بين بوجدور والداخلة.

وقد حشد هذا البرنامج الضخم تكلفة إجمالية قدرها 2.4 مليار درهم بما في ذلك 1.5 مليار ممول من المكتب الوطني للكهرباء والماء و 536 مليون درهم من قبل منطقة الداخلة – واد الذهب و 350 مليون درهم من قبل الشركاء من القطاع الخاص. تطلبت تشييد عدة منشآت على مرحلتين: الهياكل التي تم تنفيذها في عام 2018 ، ولا سيما خطوط 200 كيلومتر بهيكل 400 كيلوفولت ، وتربط المحطة الفرعية 400/225 كيلوفولت في العيون بمحطة الجهد العالي جدًا في بوجدور ، والهياكل. في مرحلة الانتهاء من الاختبارات ، كما أشارت الصحيفة ، مبينة أن مدينة الداخلة يتم إمدادها حاليًا بشبكة مفصولة بمحطة ديزل.

المصدرle360
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.