إنطلاق التظاهرة الرياضية النسائية “الصحراوية” وسط مشاركة مكثفة

أحداث الداخلة
أخبار الداخلة
14 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 11:12 صباحًا
إنطلاق التظاهرة الرياضية النسائية “الصحراوية” وسط مشاركة مكثفة
أحداث الداخلة

إنطلقت، صباح اليوم الأحد، التظاهرة الرياضية النسوية “الصحراوية” المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمدينة الداخلة، في الفترة الممتدة مابين 13 و 20 من مارس الجاري.

وانطلقت هذه التظاهرة الرياضية الهامة وسط مشاركة مكثفة لمتسابقات من مختلف مدن المملكة، للمشاركة في مسابقات رياضية مختلفة في إطار هذه التظاهرة الرياضية، و في احترام تام للإجراءات الوقائة والاحترازية من “كوفيد-19”.

IMG 20210314 105819 - أحداث الداخلة - Ahdat Dakhla

وانطلقت التظاهرة باعطاء للانطلاقة لسباق الدراجات النسوي، والتي شاركت فيه المتسابقات، وهو أول مرحلة من السباقات المنظمة في هذه التظاهرة.

الصحراوية “التحدي النسائي والتضامني، يسمح لكل امرأة ناشطة في العمل الجمعوي أن تعيش تجربة غير مسبوقة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف ، كل هذا في إطار الالتزام بقضايا اجتماعية خاصة ترتكز على قيم التضامن والتآزر.

IMG 20210314 105859 - أحداث الداخلة - Ahdat Dakhla

ستتنافس خلال هذه السنة، 80 امرأة من المغرب، و من دول مالي ورواندا وغانا وبلجيكا وفرنسا لصالح 40 جمعية وطنية ودولية. الحافز الموحد الذي يحرك جميع المشاركات، هو روح التضامن والتحدي وتجاوز الذات والحزم، حيث ستواجه هؤلاء النسوة بعضهن البعض في تحدي تضامني بين كثبان الداخلة وأمواجها الآسرة.

المصدرأحداث الداخلة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.