مديرية الاتصال بالداخلة تنظم دورة تدريبية في أساسيات الكتابة الصحفية

أحداث الداخلة
2021-03-13T23:00:20+01:00
أخبار الداخلة
13 مارس 2021آخر تحديث : السبت 13 مارس 2021 - 11:00 مساءً
مديرية الاتصال بالداخلة تنظم دورة تدريبية في أساسيات الكتابة الصحفية
أحداث الداخلة

احتضنت الغرفة الفلاحية بالداخلة، مساء اليوم السبت، دورة تدريبية من تنظيم المديرية الجهوية لقطاع الاتصال بمدينة الداخلة.

وأطر هذه الدورة التدريبية عدد من الأساتذة الكبار في المجال الإعلامي، نخص بالذكر الأستاذ الكبير طلحة جبريل الكاتب والصحفي والأستاذ بالمعهد العالي للإعلام والصحافة بالدار البيضاء، والأستاذ حسن القوتلي أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، والأستاذة بالمعهد العالي للصحافة والإتصال بالدار البيضاء.

وحضر هذه الدورة التكوينية عدد من الإعلاميين والصحفيين بالداخلة، ورؤساء المصالح الخارجية وموظفين بعدة قطاعات عمومية، وعدد من فعاليات المجتمع المدني المدني المهمة بالإعلام.

وتمحورت هذه الدورة التدريبية حول أساسيات الكتابة الصحافية، وما يجب أن يتحلى به الصحفي من مهارات وتقنيات للكتابة الصحافية الصحيحة والمهنية.

وتطرقت الدورة التكوينية لعدد من النقاط الهامة في مجال الصحافة بمختلف أنواعه، وكذا الشروط التي تتوجب أن تتوفر في الصحفي المهني للممارسة المهنة بكل مهنية واحترافية، بعيدا عن التخبط في الممارسة الاعلامية التي أصبح يشهده المشهد الإعلام الوطني حاليا.

كما ثمن عدد من الصحافيين والإعلاميين تنظيم هذه الدورة التكوينية، لما لها من أهمية بالغة في تكوين الرصيد المهني للصحفيين والممارسين لمهنة الصحافة بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأشاد الصحافيين بمجهودات المديرية الجهوية لقطاع الإتصال بالداخلة، بقيادة الشاب لبات لدخيل الذي يسعى لتطوير المشهد الإعلامي الجهوي وجعله إعلاما متطورا يماشى مع التطور التكنولوجي الذي يعرف العالم حاليا، وذلك من خلال تنظيم دورات تكوينية وندوات إعلامية في مجال الصحافة لتطوير الرصيد المهني للصحافيين بالجهة.

المصدرأحداث الداخلة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.