والي الجهة يترأس اجتماع لتحيين تصميم التهيئة لمدينة الداخلة

أحداث الداخلة
أخبار الداخلة
4 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 5:54 مساءً
والي الجهة يترأس اجتماع لتحيين تصميم التهيئة لمدينة الداخلة

أحداث الداخلة 

انعقد، اليوم الأربعاء بالداخلة، اجتماع للجنة التقنية المحلية لدراسة مشروع تصميم تهيئة المدينة، بهدف صياغة ملاحظات ومقترحات لتحسين مشروع التصميم المقترح.

ويشتمل مشروع تصميم تهيئة مدينة الداخلة على عدة توجيهات وخيارات تهدف إلى تعزيز جاذبية المدينة، التي تشهد في الوقت الراهن دينامية خاصة.

كما يهدف المشروع إلى تعزيز الأداء التنافسي للمجال الترابي على عدة مستويات، وفي هذه الحالة تنويع العرض الترابي في مجال الاستثمار (المناطق الصناعية والسياحية والسكنية، إلخ)، الكفيلة بتحسين ظروف عيش الساكنة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، أهمية تصميم التهيئة، بالنظر إلى أن مدينة الداخلة شهدت دينامية اجتماعية واقتصادية على مدى السنوات الست الماضية.

وفي هذا الإطار، دعا السيد بنعمر أعضاء اللجنة التقنية إلى الإدلاء بملاحظاتهم ومقترحاتهم، وبالتالي المساهمة في التعبير عن تصورات متجددة وبناءة في هذا المجال، مع مراعاة الخصائص المجالية للؤلؤة الجنوب.

وأشار إلى أنه ينبغي وضع تصميم للتهيئة يساهم في تعزيز التسويق الترابي الفعال والتنمية الشاملة، مع الرفع من جودة المشهد العمراني.

من جهته، أكد مدير الوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب، مولاي امحمد همو، أن التغطية بوثائق التعمير وتحيينها مسألة أساسية لمواكبة دينامية المجال وتسهيل وتشجيع الاستثمار في القطاعات الإنتاجية.

وفي معرض تذكيره بمختلف مراحل مشروع تصميم التهيئة بالداخلة، سجل السيد همو أن هذا التصميم يهدف إلى الرفع من جاذبية وتنافسية المدينة وتعزيز مركزياتها وتنويعها وتنشيطها.

وأضاف أن تصميم التهيئة يروم كذلك خلق المزيد من الانسجام بين المكونات الجمالية للنسيج الحضري والرفع من جودة المشهد العمراني وإرساء تقليد عمراني يراعي الاعتبارات البيئية.

وخلال هذا الاجتماع، قدم مكتب للدراسات عرضا مفصلا حول مشروع تصميم التهيئة، تلته مناقشات مع مختلف الفاعلين لتبادل وجهات النظر وتقديم الملاحظات والمقترحات الكفيلة بإغناء محتوى هذا المشروع ومضمونه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.