الداخلة .. تنظيم لقاء ودورة تكوينية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

أحداث الداخلة
2019-01-26T19:50:42+01:00
أخبار الداخلة
26 يناير 2019آخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 7:50 مساءً
الداخلة .. تنظيم لقاء ودورة تكوينية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

أحداث الداخلة

نظمت الجمعية الصحراوية للحقوق الاقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية بوادي الذهب، مساء اليوم السبت، لقاء ودورة تكوينية بمقر مركز التكوين المستمر بحي مولاي رشيد، تحت شعار “المجتمع المدني ركيزة أساسية لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان”، وذلك بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، وبدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

وحضر هذا اللقاء الهام، النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، السيد لغظف أهل بابا، وبعض أعضاء المجلس الجهوي، وفعاليات من المجتمع المدني ومهتمين، وذلك من أجل الاستفادة من هذه الدورة التكوينية وتعزيز قدراتهم ومعرفتهم في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وعرف اليوم الأول من هذا اللقاء والدورة التكوينية، عدة عروض مختلفك، وذلك من أجل التعريف بعدة محاور مهمة في ما يخص الديمقراطية وحقوق الإنسان، من تأطير الأستاذ نور الدين الفزاري.

وأكد “أحمد نافع” الكاتب العام للجمعية الصحراوية للحقوق الإقتصادية والإجتمذاعية والثقافية والبيئية المنظمة لهذا النشاط، في تصريح لــ”أحداث الداخلة”، أن “هذا اللقاء يأتي للتعريف بخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان، باعتبارها مكسب كبير حققته بلادنا في إطار مسيرتها الحقوقية الطويلة، وذالك تحت رعاية صحاب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

وأوضح نافع، أن “هذا اللقاء يُشكل فرصة هامة للفاعلين المحليين من المنتخبين والمجتمع المدني والشباب، من اجل الاطلاع على مضامين هذه الخطة التي جاءت انسجاماً مع دستور بلادنا في مايتعلق بخيار بلادنا الذي لا رجعة فيه، والمتعلق بتكريس مهام حقوق الانسان كممارسة فعلية على أرض الواقع”.

وأضاف الفاعل الجمعوي، أنه “اليوم بلادنا تؤكد من جديد بأن دولة الحق والقانون لا رجعة عنها في ضل دستور بلادنا الجديد، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

وفي ختام هذا اللقاء، تم فتح باب المداخلات أمام الحاضرين، الذين تطرق أغلبهم إلى بعض المحاور والنقط ذات الأهمية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذا طرح عدة تساؤلات بهذا الخصوص، والتي أجاب عنها مؤطروا هذا اللقاء بكل تفاصيل و وضوح.

وستستمر هذه الدورة التكوينية إلى يوم غدا الأحد، من أجل التطرق أيضاً إلى عروض ومحاور جيدة ومهمة تهم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.