توقيف 27 مهاجراً سرياً خلال إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة

أحداث الداخلة
أخبار الداخلة
18 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 18 يناير 2021 - 7:04 مساءً
توقيف 27 مهاجراً سرياً خلال إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة
صورة تعبيرية

أحداث الداخلة ــ متابعة

تمكنت عناصر الدرك الملكي، في الساعات الأولى من اليوم الإثنين من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية إنطلاقا من سواحل مدينة الداخلة وإيقاف العشرات من المهاجرين السريين.

وباغت عناصر الدرك الملكي المهاجرين غير النظاميبن خلال حملة تمشيطية لهم وبناء على معلومات دقيقة منطقة انباگ شمالي مدينة الداخلة، حيث جرى إيقاف 27 مرشحا شخصا من جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء، أثناء تجمهعم إستعدادا للإبحار في إتجاه حزر الكناري.

وأثمرت جهود عناصر الدرك الملكي بالإضافة لإيقاف المرشحين للهجرة السرية في حجز قارب صيد تقليدي كانوا يسعون لإستعماله في عملية الحريكَ بالإضافة إلى وسائل و أدوات أخرى، ليجري توجيههم لمركز الإيواء بدينة الداخلة، بعد مباشرة التحقيقات اللازمة للإلمام بحيثيات بعملية تهريب البشر وإيقاف مدبريها والإحاطة بإمتدادات شبكتهم.

وبات نشاط مهربي البشر في تراجع واضح منذ مطلع سنة 2021، حيث تخوض السلطات المحلية والمصالح الأمنية وعناصر الدرك الملكي، إضافة إلى البحرية الملكية حربا ضدها في سبيل تأمين الحدود البحرية الجنوبية للمملكة، تلك التي تحولت سنة 2020 لمحج للحالمين بالهجرة سريا في إتجاه الأرخبيل الإسبان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.