لأول مرة بالداخلة.. البروفيسور ربيع ضوان يجري عمليتين جراحيتين تتعلقان بتبخر البورستات

أحداث الداخلة
أخبار الداخلة
30 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 11:06 مساءً
لأول مرة بالداخلة.. البروفيسور ربيع ضوان يجري عمليتين جراحيتين تتعلقان بتبخر البورستات

أحداث الداخلة 

أجرى اليوم الأربعاء 30 دجنبر الفريق الطبي المرافق للجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار تحت إشراف البروفسور ربيع رضوان عمليتين جراحيتين مجانيتين بالمستشفى الحسن الثاني بالداخلة في إطار القافلة الطبية التي نظمتها الجمعية إلى جهة أوسرد وادي الذهب في الفترة من 28 الى 30 من الشهر الجاري.

البرفسور ربيع رضوان أحد اشهر أطباء البروستات في المغرب أجرى ولأول مرة هذه العملية الدقيقة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة وهي عملية تتمثل في تبخير البروستات بالمنظار لرجلين حالاتهما متقدمة ، حيث يمكن للمريضين مغادرة المستشفى في اليوم نفسه من اجراء العملية ، وهي مناسبة كانت للأطباء المحليين للتعرف على طريقة اشتغال البرفسور ربيع رئيس جمعية جراحي المسالك البولية بالمنظار والأستاذ الجامعي بجامعة محمد السادس للطب والصيدلة بالدارالبيضاء.

هده العمليات التي أجريت اليوم تأتي ضمن برنامج مسطر سابقا في القافلة الطبية التي انطلقت بزيارة ميدانية إلى المنطقة الحدودية الكركرات ، ومبادرة الفحوصات والكشوفات الطبية وتوزيع الأدوية على ساكنة مدينة بئر الكندوز ، على أن تختم اليوم بندوة يقدم خلالها ربيع رضوان ندوة علمية حول خصوصية الصحة في الأقاليم الجنوبية للمملكة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.