الغرفة الفلاحية بالداخلة تشيد بالقرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء وافتتاح قنصلية بالداخلة

أحداث الداخلة
2020-12-16T11:34:24+01:00
أخبار الداخلة
16 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 11:34 صباحًا
الغرفة الفلاحية بالداخلة تشيد بالقرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء وافتتاح قنصلية بالداخلة

أحداث الداخلة 

أشادت الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب، بالقرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء، وافتتاخ قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بالداخلة.

وجاء في بلاغ للغرفة، توصلت “أحداث الداخلة” بنسخة منه، “إن مجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب، في ظل التطورات التي يعرفها ملف الوحدة الترابية، يعبر للرأي العام الوطني والدولي عن إشادته عاليا بالموقف الحاسم الصادر عن البيت الأبيض باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة التامة والكاملة للمملكة على صحرائنا المغربية؛ واعتزازنا وترحيبنا بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتتثمينا لهذا الموقف البناء الذي سيعزز ترسيخ مغربية الصحراء، والتي عرفت مؤخرا تطورات مهمة ومعتبرة تجلت في تزايد المواقف الداعمة لموقف المملكة المغربية، وخاصة من خلال فتح قنصليات لمجموعة من الدول الشقيقة والصديقة بمدينتي العيون والداخلة ومراجعة العديد من الدول لمواقفها السابقة من النزاع المفتعل بالصحراء المغربية”.

وأضاف البلاغ، “وأننا نبارك لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وللشعب المغربي قاطبة هذا الإنتصار الدبلوماسي الكبير، معتزين بجهود جلالته حفظه الله، وما يتخذه من تدابيير وخطوات من أجل صيانة وتثبيت الوحدة الترابية وتحقيق التنمية المستدامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وختم البلاغ، “انطلاقا من كل هذا، نؤكد اليوم كما كنا دائما نحن رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب دعمنا لقضية الصحراء المغربية تحت السيادة المغربية وقيادة ضامن الوحدة والعزة والكرامة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.