سلالة “كورونا” الجديدة تعزل بريطانيا بشكل تام عن العالم وتضارب الأنباء حول مدى خطورتها

أحداث الداخلة
كوفيد-19
21 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 2:54 مساءً
سلالة “كورونا” الجديدة تعزل بريطانيا بشكل تام عن العالم وتضارب الأنباء حول مدى خطورتها

أحداث الداخلة ــ وكـالات

أصبحت بريطانيا اليوم الإثنين معزولة عن معظم أوروبا بعدما قطع أقرب حلفائها روابط النقل معها؛ بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا مما أثار حالة من الارتباك للعائلات والشركات قبل أيام فقط من خروجها من فلك الاتحاد الأوروبي.

وقطعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسويسرا وأيرلندا وبلجيكا وإسرائيل وكندا روابط السفر مع بريطانيا بعدما حذر رئيس وزرائها بوريس جونسون من أن السلالة الجديدة شديدة العدوى من الفيروس تمثل خطرا على بلاده.

وسيرأس جونسون اليوم الاثنين اجتماعا طارئا لبحث السفر الدولي لا سيما حركة الشحن من وإلى بريطانيا.

وأغلقت فرنسا حدودها أمام القادمين من المملكة المتحدة من أشخاص وشاحنات، لتغلق بذلك واحدا من أهم شرايين التجارة بين بريطانيا والبر الرئيسي بأوروبا في خطوة وصفها وزير النقل غرانت شابس بأنها مفاجئة.

في السياق ذاته، قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي، كليمنت بيون، اليوم، إنه من الضروري اتخاذ “إجراءات صارمة بشكل عاجل” لحماية البلاد من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وقال: “إنها 48 ساعة للقيام بثلاثة أشياء. 48 ساعة لتوضيح المعلومات العلمية وتوفير الشفافية، وهو ما سنفعله. إنها 48 ساعة للحصول على تنسيق أوروبي أفضل”.

وأضاف أنه هذا الصباح، هناك اجتماع في بروكسل، والذي طلبنا عقده لمعرفة ما سنفعله بعد هذا الإطار الزمني، مضيفا أن التأخير سيمكن الحكومة ثالثا من إيجاد حلول للمواطنين الفرنسيين للعودة إلى ديارهم في عيد الميلاد (كريسماس).

وصرح وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران لإذاعة “يوروب 1” بأن الحكومة تعمل على تنسيق عودة المواطنين الفرنسيين من المملكة المتحدة، وتتوقع معرفة المزيد في وقت لاحق اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء.

كما قال إنه من الممكن تماما أن تكون سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر حاليا بالفعل في فرنسا.

وأضاف أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن اللقاحات سوف تكون أقل فعالية ضد السلالة الجديدة.

كما أشار إلى أن فرنسا سوف تبدأ التطعيم الإثنين المقبل.

وفي أوسلو، قال وزير الصحة النرويجي في بيان اليوم إنه سيتم تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا إلى بلاده بأثر فوري لمدة 48 ساعة على الأقل بسبب المخاوف من السلالة الجديدة لكورونا.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الحكومة البولندية بيوتر مولر في تغريدة اليوم الإثنين، أن بولندا سوف تعلق الرحلات الجوية من بريطانيا ابتداء من منتصف ليل اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.