عكس ماتروج له البوليساريو .. العثماني ينفي مقتل جنود مغاربة في أقا

نفا رئيس الحكومة سعد الدين مقتل جنود مغاربة ، نواحي مدينة أقا بالقرب من الحدود الجزائرية حسب ما ادعته جبهة البوليساريو الإنفصالية ووسائل إعلام جزائرية رسمية.

و نشر العثماني على تويتر صوراً لدعاية البوليساريو و علق عليها بالقول : ” هذا نموذج آخر للحرب الإعلامية بالأخبار الزائقة التي تشنها جبهة الانفصاليين لتوهم بانتصارات خيالية. صورة تستعيرها الآلة الإعلامية الانفصالية من شبكة الأنترنيت دون حياء”.

جبهة البوليساريو كانت قد أعلنت أن ميليشياتها استهدفت مقر حراسة تابعا للقوات المغربية في منطقة جبال وركيز بإقليم طاطا، مشيرة إلى أنها تمكنت من مصادرة أسلحة ووثائق، وهو ما تناقلته وسائل إعلام فرنسية على رأسها وكالة الأنباء AFP.

صفحة “فار ماروك” المقربة من القوات المسلحة الملكية ، قالت أن “وكالة الانباء الفرنسية نشرت قصاصة تعيد من خلالها أخبارا عن مهاجمة ميليشيات مسلحة لمنطقة أقا بالأراضي المغربية عبر جبال الوركزيز في ضرب صارخ عرض الحائط لأخلاقيات و أبدجيات مهنة الصحافة”.

و نشرت الصفحة خارطة ، قالت أنها “تظهر انه لا طريق لمهاجمة أقا إلا عبر التراب الجزائري و تحت أعين الجيش الجزائري و هما ما يعني إعلان حرب صريح من الجزائر تجاه المملكة، و هو الأمر الذي لا يمكن ان يسمح به حتى أعته مخلوق في سدة الحكم بالجمهورية الموزية المجاورة”.

قد يعجبك أيضا