الخصوصية الصحية لانسان الصحراء موضوع ندوة علمية بالداخلة

أحداث الداخلة

 

بمقر ولاية جهة الداخلة نظمت اليوم 30 دجنبر 2020 الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار ندوة علمية في ختام القافلة الطبية التي نظمت منذ الثلاثاء الماضي.

الندوة التي حملت عنوان “خصوصية القطاع الصحي في الصحراء المغربية” تطرق فيها البرفسور ربيع رضوان رىيس جمعية جراحي المسالك البولية بالمنظار الى خصوصية إنسان الصحراء في علاقة ذلك مع طقس المنطقة وتأثير المناخ وطرق العيش والأكل على الاداء الصحي لانسان الصحراء.

 

فالصحة في الأقاليم الجنوبية حسب البرفسور ربيع رضوان قطاع يحتاج الكثير من المجهود في افق ارساء تنمية صحية تستحضر الإنسان والبنية التحتية والأطر الطبية ، فخصوصية صحة إنسان الصحراء تحمل الكثير من نقاط القوة كما تحمل الكثير من نقاط الضعف يقول ربيع رضوان فطقس المنطقة وطرق العيش والأكل هي امور تساعد على الحفاظ على صحة جيدة بالمقابل هده الشروط قد تحمل بعض الامورً غير الصحية ومنها تلك العادات السيءة في مأكل ومشرب إنسان الصحراء يقول البرفسور ربيع رضوان.

 

تنمية القطاع الصحي في المناطق الصحرواية تنطلق من بنية تحتية وأطر طبية وصحية بحجم المرحلة يقول البرفسور ربيع وقد بينت التجربة نجاعة الفعل الصحي حيث تمت مواجهة كوفيد 19 بما يلزم وبما يحقق الفرق الكبير بين المناطق الداخلية والمناطق الجنوبية.

 

فشكرا للأطر الطبية في الجنوب المغربي يختم ربيع رضوان منوها بمجهود الملك محمد السادس نصره الله الذي استطاع ان يعيد الاعتبار للصحراء المغربية وان يقنع العالم بمغربية هذا القطب العزيز على قلوب المغاربة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي