أخنوش يعطي الانطلاقة لأربع وحدات صناعية بمدينة الداخلة

أجرى عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم 26 مايو2021، زيارة لمدينة الداخلة بمناسبة انطلاق أربع وحدات صناعية لتثمين المنتجات البحرية، تم اختيارها ضمن طلب إبداء الاهتمام الذي أطلقه قطاع الصيد البحري.

وحسب بلاغ لوزارة الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رافق الوزير خلال هذه الزيارة كل من والي جهة الداخلة-وادي الذهب،عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، و ممثل غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية وكذا وفد مهم من المسؤولين المركزيين والجهويين.

ويضيف المصدر، أن افتتاح هذه الوحدات الصناعية يندرج في إطار استراتيجية “أليوتيس” وكذا برنامج تنمية الأقاليم الجنوبية للفترة الممتدة ما بين سنتي 2016 و2021، الذي تم إطلاقه تحت الرعاية السامية لمحمد السادس، من أجل تعزيز النسيج الصناعي للجهة وكذا الرفع من حصة المصطادات المثمنة محليا، بالإضافة لتطوير صناعات تثمين المنتوجات البحرية ذات القيمة المضافة العالية، فضلا عن خلق الثروات وفرص الشغل بالجهة.

وتتعلق هذه الوحدات التي تمت زيارتها بأربعة وحدات صناعية لتصبير السمك، والتي بلغت قيمة استثمارها الإجمالي بمليار درهم، كما تقدر طاقة معالجتها الإجمالية اليومية ب 425 طنًا باليوم. أما عن طاقتها الإنتاجية الإجمالية السنوية فتقدر ب 355 مليون علبة سنويا. وبالنسبة لفرص الشغل، فقد مكنت هذه الوحدات من خلق 3000 منصب شغل مباشر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي