وكالة بيت مال القدس و”الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” توقعان بالقدس اتفاقية تمويل مشروع التمكين الاجتماعي لهذه الفئة

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف و”الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” ، اليوم الأربعاء بالقدس ، اتفاقية تمويل مشروع التمكين الاجتماعي للاشخاص في وضعية إعاقة .

ووقع الاتفاقية السيد إسماعيل الرملي، منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس والسيد أحمد فتيحه ، أمين سر “الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” وذلك بمناسبة الملتقى السنوي الثاني للأشخاص في وضعية الإعاقة الذي نظمته الوكالة تحت شعار ” القدس تنصرها الهمم” .

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تنظيم التزامات الطرفين بخصوص تمويل مشروع تمكين الأشخاص مع إعاقة في القدس، الذي يروم التمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تنظيم عدة ورشات تهم بالأساس ورشة التفريغ النفسي وحملات توعية الهدف منها توعية المجتمع بكافة فئاته بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعميق فكرة دمجهم في المجتمع؛ الى جانب ورشة للتدريب المهني تحدد وفقا لدراسة الحاجة الحالية للسوق لخلق مكان فاعل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي وكالة بيت مال القدس على تعزيز التعاون الم ثمر والبناء مع الهيئات والجمعيات التي تنشط في مجال الإعاقة ، وتهتم بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تندرج الاتفاقية في إطار اهتمام وكالة بيت مال القدس بهذه الفئات من المجتمع المقدسي ، واشتغالها على قضاياها ، من خلال تمويلات توجه أساسا لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة وتمكينهم من وسائل العيش الكريم وتكافؤ الفرص.

يشار إلى أن “الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” هي مؤسسة غير حكومية تم تأسيسها في القدس سنة 1981 ، تقدم خدماتها لفئة الأشخاص بشكل خاص وللمجتمع المقدسي بشكل عام ، من خلال تنفيذ العديد من برامج التمكين والدعم القانوني والنفسي والاجتماعي .

قد يعجبك أيضا