والي الجهة يقوم بزيارة أقسام التعليم الأولى بمدرسة الشريف الإدريسي للإطلاع على برنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي بالجهة

أحداث الداخلة

 

قام والي جهة الداخلة الذهب، السيد “لامين بنعمر”، مرفوقاً بالسيد “الخطاط ينجا” رئيس المجلس الجهوي، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية، صباح اليوم الإثنين، بزيارة أقسام التعليم الأولى بمدرسة الشريف الإدريسي.

 

وعلى هامش هذه الزيارة، أطلع والي الجهة والوفد المرافق له على برنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة الداخلة وادي الذهب، الذي تشرف عليه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

 

ويندرج هذا البرنامج التعليمي الهام، في في سياق التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعى في خطاب ملكي سامي يوم 29 يوليوز 2018، إلى إعطاء دفعة قوية للتعليم الأولي من الموسم الدراسي المقبل.

 

كما يأتي هذا البرنامج، تطبيقاً للرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015 ــ 2030.

 

ويهدف هذا البرنامج الهام، إلى تعميم وتطوير تعليم أولي ذي جودة، بالجهة أفي أفق 2021 ــ 2022، وكذا تحسين جودة التعليم الأولي، والتكوين الأساسي والمستمر لفائدة المربيات والمربيين، بالإضافة إلى تمييز إيجابي لفائدة الوسطين القروي والشبه قروي، وكذا إدماج التعليم الأولي في جميع المؤسسات الابتدائي العمومية بالجهة، في أفق 2020 ــ 2021.

 

قد يعجبك أيضا