هام.. بسبب سوء الأحوال الجوية بحارة الجنوب مدعوون للحيطة والحذر

مساحة اعلانية

أحداث الداخلة ـــ مُـتابعة

 

حذرت إدارة الصيد بكل من العيون والداخلة مھني الدائرتين البحريتين من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية، كإجراء احترازي لضمان سلامتهم إنطلاقا من يوم الخميس 07 مارس 2019.

 

وأوضحت مندوبيتا الصيد بكل من العيون والداخلة في إعلانين متفرقين تم تعميمهما على المهنيين، أن منع الإبحار يأتي في ظل الاضطرابات الجوية التي تعرفها المنطقة، خلال الأسبوع الجاري، و بالتالي أصبح من الضروري اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة و توخي الحذر، خصوصا و أن ارتفاع علو الموج سييفوق 3 امتار بسواحل الداخلة و3.5 أمتار بالعيون، مع هبوب رياح قوية شمالية شرقية، أحيانا قوية تصل الى 60 كلم في الساعة حسب مندوبية الداخلة، مع توقع وجود تيارات بحرية معتدلة ابتداء من يوم الخميس 7 مارس2019 .

 

و نبهت الوثيقتين مهنيي الصيد التقليدي، بضرورة اتخاذ المزيد من الاحتياطات، حفاظا على سلامتهم و سلامة قواربهم ، مع ضرورة الابتعاد عن المناطق القريبة من الشريط الساحلي التي تعرف تكسر الأمواج، و الامتناع عن الانطلاق في رحلات صيد ابتداء من الخميس 7 مارس 2019 و إلى غاية تحسن الأحوال الجوية.

 

و تعمل مصالح مندوبيات الصيد البحري بجل موانئ المملكة، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد الساحلي والتقليدي على حد السواء ، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب الصعوبات المناخیة و الاضطرابات الجویة، خصوصا في هذه الفترة المطبوعة بالتقلبات الجوية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي