مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة مقتل فلسطيني بالرصاص في مستوطنة بجنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن علاء خليل قيسية (28 عاما) قتل جنوب الخليل “برصاص الاحتلال”.

ومن جهته، أشار الجيش الإسرائيلي في بيان إلى حدوث “تسلل” إلى مستوطنة تينا عمريم “في محاولة طعن لم تنجح وتم “تحييد” المهاجم.

وفي حادث آخر أصيب خمسة فلسطينيين، مساء اليوم جراء هجوم شنته القوات الإسرائيلية ومجموعة من المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين في المنطقة الواقعة بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير شرق رام الله.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة شاب بالرصاص الحي في رأسه حيث وصفت إصابته بالخطيرة في حين أصيب أربعة آخرون برضوض وكسور .

وجاء الحادث بعد إقدام مستوطنين بالاعتداء بالضرب وإلقاء الحجارة على مزارعين كانوا في مزارعهم الواقعة بين قريتي ترمسعيا والمغير، ما أدى لإصابة أربعة منهم برضوض، كما أحرق المستوطنون خمس مركبات وحقولا زراعية.

وقال الجيش الإسرائيلي من جانبه إنه تدخل لتفريق اشتباكات بين “مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين”.

وأضاف أنه تم رشق الحجارة وأطلق إسرائيليون “النار في الهواء” وأصيب عدد من الأشخاص، مضيفا أنه استخدم وسائل مكافحة الشغب لإنهاء العنف.

من جهتها، عب رت بعثة الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية عبر تويتر عن “استيائها من هجمات المستوطنين في قريتي المغير وبرقة” في شرق رام الله حيث تم الإبلاغ عن حوادث مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ودعت البعثة “إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لضمان المساءلة وحماية المدنيين الفلسطينيين، بما يتفق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي”.

قد يعجبك أيضا