مطالب بإغلاق منافذ مدينة الداخلة بعد الارتفاع المقلق في حالات الإصابة بكورونا

طالب عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعية، السلطات المعنية باتخاد قرار يقضي بإغلاق منافذ مدينة الداخلة في وجه القادمين من شمال المملكة.

 

وتأتي هذه المطالب تزامنا مع الإرتفاع المقلق في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى مدينة الداخلة، خلال الأيام الأخيرة.

 

وحمّل نشطاء فيسبوكيين، المندوبية الجهوية للصحة مسؤولية تفشي الوباء بمدينة الداخلة، من خلال طريقة تعاملها مع القادمين من شمال المملكة، حيث يتم أخد لهم عينة من أجل إخضاعها للتحليل المخبرية، و يتم تركهم ليتخالطو معا ناس آخرين، مما يساهم في انتشار سريع وخطير للوباء بالجهة.

 

كما أن ساكنة المدينة تحملت ظروف الحجر الصحي طول الأشهر الماضية، ولم تتحرك خارج المدينة، إلا أن البعض ولظروف تهمهم ذهبوا لقضاء عطلتهم أو عيد الأضحى مع أهاليهم في مدن شمال المملكة، إلا أن الساكنة ترفض أن تتحمل أخطاء وتهور الأخرين وعدم مسؤولية المندوبية الجهوية للصحة.

 

كما تطالب الساكنة والي الجهة بتوجيه تعليماته للسلطات المعنية قصد تشديد الإجراءات الصارمة على القادمين من مدن شمال المملكة للداخلة وإجبارهم على الحجز الصحي حتى صدور نتائج التحاليل المخبرية لكوفيد19 الخاصة بهم، وكذا معاقبة كل من يخالف الإجراءات الوقائية من كورونا.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي