مطار مدينة الداخلة

تقع مدينة الداخلة في جنوب المغرب، وهي مدينة ساحلية تتميز بجمال طبيعتها وثراءها الثقافي والتاريخي. وتشتهر المدينة بمينائها الحيوي والمزدهر، ومن بين أهم مشاريع التنمية التي تعمل عليها الحكومة المغربية في المدينة هو مشروع بناء مطار جديد.

يعد مطار مدينة الداخلة الجديد أحد أهم المشاريع التي تنفذها الحكومة المغربية في المدينة، والذي يهدف إلى تحسين وتطوير البنية التحتية السياحية وتعزيز الربط الجوي بين مدينة الداخلة والمدن الأخرى في المغرب والعالم. وتم إنشاء المطار على مساحة تبلغ حوالي 2,400 هكتار، ويقع على بعد حوالي 20 كيلومتراً شمال مدينة الداخلة.

ويتميز مطار مدينة الداخلة بالعديد من المزايا والخدمات الحديثة، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات والمعدات الجوية لضمان توفير خدمات النقل الجوي بأعلى مستوى من الجودة والأمان. ويتكون المطار من مبنى رئيسي يضم جميع الخدمات اللازمة للركاب، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمواقف الواسعة للسيارات والحافلات.

ويعتبر مطار مدينة الداخلة أحد الركائز الأساسية لتنمية المدينة وتعزيز الاستثمار فيها، ويمثل مدخلاً مهماً لتطوير السياحة في المنطقة، حيث يشكل نقطة الانطلاق للسياح الذين يرغبون في استكشاف جمال الطبيعة والثقافة والتاريخ في المدينة والمناطق المجاورة لها.

تم افتتاح المطار في عام 1993، يبلغ طول المدرج الرئيسي في المطار حوالي 3,000 متر ويستوعب طائرات كبيرة.

تحتوي مرافق المطار على صالة الوصول والمغادرة ومنطقة تسجيل الوصول والإقامة، وكذلك مطاعم ومحلات تجارية وصراف آلي وقاعة انتظار للركاب. كما توجد خدمات نقل الركاب إلى ومن المطار، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات العامة.

يعتبر مطار الداخلة هامًا لتطوير السياحة في المنطقة، خاصة للسياح الذين يرغبون في استكشاف جمال الصحراء والبحر في الجنوب الغربي من المغرب. كما أن المطار يلعب دورًا هامًا في الاقتصاد المحلي، حيث يسهم في تعزيز التجارة والتنمية في المنطقة.

وتعمل شركة Royal Air Maroc، الناقل الوطني للمملكة المغربية، على تشغيل رحلات مباشرة من وإلى مطار الداخلة إلى العديد من المدن في المملكة المغربية وأيضًا إلى بعض المدن الأوروبية مثل باريس ومدريد. كما تعمل شركات طيران أخرى مثل Air Arabia Maroc و Transavia على تشغيل رحلات من وإلى المطار.

قد يعجبك أيضا