مشهد لا إنساني.. فضيحة بلدية الداخلة تنقل عاملات النظافة في شاحنة نقل النفايات

في مشهد مقزز لا إنساني يعبر عن مدى تخلف مسيري بلدية الداخلة برئاسة الراغب حرمة الله، ظهرت شاحنة لنقل النفايات تقل نساء النظافة العاملات في الانعاش تابعين لجماعة الداخلة

ولقي هذا المشهد الا إنساني غضب واستنكار عارمين من طرف ساكنة الداخلة، بسبب عدم احترام بلدية الداخلة ورئيسها لحقوق المرأة اوالعاملات في تنظيف شوارع المدينة.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلدية الداخلة باحترام المرأة وصون كرامتها وكذا احترام جميع عمال النظافة الذين يبدلون أكثر من جهودهم في أداء عملهم اليومي بقوت يومي هزيل يعتمد على “كارطية الانعاش”.

وبالمناسبة نطالب إدارة المجلس الوطني لحقوق الانسان بالداخلة بالتدخل الفوري والعاجل لمسائلة جماعة الداخلة عن هذه المعاملة الا إنسانية مع عاملات النظافة.

وكذا ناشد مواطنوا الداخلة فعاليات المجتمع المدني المهتمة بمجال حقوق الإنسان والمرأة بالتدخل واستنكار والتنديد بهذه الفعل الغير مقبول في حق امهاتنا واخواتنا العاملات في نظافة شوارع الداخلة.

ونناشد الضمائر الحية بالداخلة الغيورة على نسائها بالتدخل بشكل فوري بتنظيم وقفة احتجاجبة امام مقر البلدية للتنديد بهذا السلوك الوقح الا إنسانية من أجل صون واحترام كرامة المرأة المغربية.

وفي الوقت الذي ما فتأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يدافع ويدعوا لاحترام حقوق المرأة وحفظ كرامتها يأتي رئيس بلدية الداحلة ليضرب بتعليمات ودعوات صاحب الجلالة نصره الله بعرض الحائط ويسمح بإهانة المرأة والضرب في كرامتها وحقوقها الدستورية.

قد يعجبك أيضا