Advertisement

مشاركة CGEM في منتدى “مغرب اليوم”.. التأكيد على الأهمية الإستراتيجية للمبادرة الملكية الأطلسية

أحداث الداخلة السبت 6 يوليو 2024 - 20:12

جاءت مشاركة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج بالدورة السابعة لمنتدى “مغرب اليوم” المنظم بمدينة الداخلة، جوهرة الصحراء المغربية، -جاءت- للتأكيد على الأهمية الإستراتيجية للمبادرة الملكية الأطلسية.

وعبر رئيس CGEM خلال هذا المنتدى عن عمق الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي أطلق هذه المبادرة التي تسمح لبعض الدول الإفريقية الصديقة للمملكة الولوج للمحيط الأطلسي، وأنها ترتكز على قطاعات هيكلية قادرة على الاستجابة لأولويات تنمية بلدان منطقة الساحل والأطلسي.

وأبرز السيد لعلج، أن هذه المبادرة الناتجة عن رؤية ملكية متعددة الأبعاد، تميز السياسة الخارجية المغربية القائمة على التنمية المشتركة وفق السخاء المغربي من أجل انفتاح بلدان الساحل من جهة، وجعل الداخلة منصة للتنمية والأمن، لتكون نموذجا يحتذى به للتنمية التي يقوم بها الأفارقة من أجل الأفارقة.

كما أكد رئيس CGEM على أهمية إحداث سيناريو مستقبلي من شأنه أن يساهم في تعزيز منطقة الساحل والمحيط الأطلسي وبالتالي جعل هذه المنطقة قطبا إقليميا، موضحين أن هذا السيناريو ينبغي أن يكون متناسقا وجذابا ومتعدد القطاعات وشاملا.

وفي هذا الصدد فإن CGEM تبدي تأييدها لإرساء علاقة رابح – رابح وتقاسم المعرفة والخبرة من طرف جميع البلدان الشريكة في هذه المبادرة.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 23 يوليو 2024 - 19:45

الداخلة.. الكثبان الرملية البيضاء، وجهة إيكولوجية مثالية لعشاق الطبيعة

الجمعة 19 يوليو 2024 - 20:23

سواحل الداخلة.. انتشال جثة لمرشح للهجرة غير الشرعية و إنقاذ 196 آخرين

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:32

إحراق مركزاً لاستقبال المهاجرين بالداخلة على يد مهاجرين سنغاليين

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:09

الداخلة.. رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ أم لبوير للمرة ال 11 على التوالي