مراكش – آسفي .. وضع مخطط جهوي خاص بعملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة

وضعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش – آسفي مخططا جهويا خاصا بعملية التلقيح ضد كوفيد-19، لفائدة تلميذات وتلاميذ الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة، وذلك بهدف ضمان دخول مدرسي آمن، وتحقيق المناعة الجماعية المنشودة.

وتهم هذه العملية، بحسب المخطط الجهوي، المتمدرسات والمتمدرسين بالمؤسسات العمومية والخصوصية والبعثات ومراكز التربية غير النظامية ومراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد، حيث سيتم تخصيص ما يناهز 43 مركزا للتلقيح، موزعا بين عمالة وأقاليم الجهة.

وحصرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش آسفي عدد التلاميذ المستهدفين من خلال عملية التلقيح ضد كورونا في 429 ألفا و123 تلميذة وتلميذا تابعين للمديريات الإقليمية للتربية الوطنية بكل من مراكش، والحوز، وقلعة السراغنة، وشيشاوة، والرحامنة، والصويرة، وآسفي واليوسفية.

ولإنجاح هذه المحطة، ينص المخطط على إحداث لجنة قيادة جهوية برئاسة مدير الأكاديمية، ولجان قيادة إقليمية برئاسة المدراء الإقليميين للتربية الوطنية بالجهة، تعنى بتنزيل الإجراءات المسطرية والتنظيمية لعملية التلقيح، بالتنسيق مع السلطات الترابية، وكذا المصالح التابعة لوزارة الصحة.

ويأتي وضع هذا المخطط تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبار السيادة الصحية عنصرا أساسيا في تحقيق الأمن الاستراتيجي للبلاد، وتنزيلا للاستراتيجية الوطنية المعتمدة من طرف وزارة الصحة بهدف تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد الفيروس لتحقيق المناعة الجماعية. كما ينسجم المخطط مع التوجهات العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتوفير ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي 2021-2022.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي