Advertisement

محطة أساسية لنادال وديوكوفيتش في دورة مدريد قبل رولان جاروس

أحداث الداخلة ـــ مواقع الإثنين 2 مايو 2022 - 10:37




وكالات


نشر في:
الإثنين 2 مايو 2022 – 12:22 م
| آخر تحديث:
الإثنين 2 مايو 2022 – 12:22 م

قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، سيعود الاسباني المخضرم رافايل نادال الى ملاعب التنس، وتحديدا الترابية المفضلة لديه في دورة مدريد للماسترز الف نقطة، بعد غياب استمر ستة اسابيع بسبب كسر في أضلعه، في حين يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى استعادة إيقاعه بعد غيابه عن المشاركة في الربع الاول من العام الحالي.

ووضعت القرعة التي سُحبت الجمعة نادال وديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً على المسار عينه، ما يعني انهما قد يتواجهان قبل النهائي، بالاضافة الى تواجد الاسباني القادم بقوة كارلوس الكاراز الذي دخل نادي اللاعبين العشرة الاوائل في التصنيف العالمي بعمر الثامنة عشرة فقط، بفضل تتوجيه بدورة برشلونة الاسبوع الماضي.

وتعود المباراة الاخيرة لنادال، المصنف رابعاً عالمياً، إلى 20 مارس الماضي، عندما خسر في نهائي دورة انديان ويلز الأمريكية أمام الامريكي تايلور فريتز غداة اصابته في ضلوعه.

لكن كيف استعدّ نادال البالغ 35 عاماً لهذه الدورة؟ اجاب للتلفزيون الاسباني بعد ان حرّك ضربة البداية في مباراة فريقه المحبّب ريال مدريد ضد اسبانيول على ملعب “سانتياجو برنابيو” السبت في الدوري المحلي لكرة القدم “الاصابة حرمتني من القيام من أي شيء. لم يكن باستطاعتي ان اقوم بضرب الكرة وبالتالي كان الامر مؤذيا بالنسبة الي”.

وعاود نادال التمارين قبل نحو عشرة أيام لكنه بدأ بضرب الكرة في اليومين الماضيين فقط وقال في هذا الصدد “ثمة صعود وهبوط لدي، سيكون الاسبوع صعبا، هذه هي الحقيقة”، وأردف “اذا تمكنت من الفوز في مباراة واحدة، سيكون الامر رائعا” مشددا على ان الهدف سيكون “في الاسابيع المقبلة”.

واعتبر نادال بأن الإصابة جاءت في توقيت سيئ للغاية فهي منعته من المشاركة في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة الشهيرتين لكنه اشار “اما بالنسبة الى رولان جاروس، فاعتقد بأنني ساكون على الموعد” علما بانه توج بها 13 مرة وهو رقم قياسي.

ويخوض نادال الذي انفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى مع 21 لقبا اثر تتويجه ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، اولى مبارياته في دورة مدريد الاربعاء في مواجهة الفائز من الصربي ميومير كيتسمانوفيتش او الكازاخستاني الكسندر بوبليك.

العائد نولي

أما ديوكوفيتش، فيبدو انه دفع ثمن تداعيات عدم مشاركته في بطولة استراليا لرفضه تلقي لقاح فيروس كورونا.

فقد خرج “نولي” الذي خاض ثلاث مباريات في فبراير في دبي، من الدور الاول في مونتي كارلو امام الاسباني اليخاندرو دافيدوفيتش بثلاث مجموعات، ثم بلغ نهائي دورة بلغراد على ارضه الأسبوع التالي حيث خسر بسيناريو مماثل في النهائي امام الروسي اندري روبليف الذي فاز بالمجموعة الثالثة الحاسمة بنتيجة 6-صفر.

واقرّ ديوكوفيتش انه في حاجة الى بعض الوقت لاستعادة مستواه السابق، خصوصا بعد معاناته من “مرض أثر على تمثيلي الغذائي لعدة أسابيع”.

أضاف “يتعين علي التحلّي بالصبر. لا شك بان قلة خوض المباريات اثرت على قدرتي في اللعب على مستوى معين” مشيرا الى انه يركز في الوقت الحالي على “اللياقة البدنية والتحمل”.

يواجه ديوكوفيتش الثلاثاء الفرنسي جايل مونفيس الذي يملك الصربي في مواجهته سجلا نظيفا، بتحقيقه الفوز عليه في 17 مباراة جمعت بينهما.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 02:02

زلزالان بقوة 5.7 درجات وعدة هزات ارتدادية على الحدود بين بنما وكوستاريكا

الأحد 21 يوليو 2024 - 19:47

الولايات المتحدة.. بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية

الأحد 21 يوليو 2024 - 09:37

زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب غواتيمالا

السبت 20 يوليو 2024 - 22:49

جمهورية الكونغو الديمقراطية.. ارتفاع “مطرد” في حالات الإصابة بجدري القردة