مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يوقع إتفاقيتين مهمتين على هامش منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بالداخلة

أحداث الداخلة 

 

أشرف السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، على هامش أشغال منتدى الأعمال المغربي الفرنسي الذي يحتضنه قصر المؤتمرات بالداخلة، على توقيع إتفاقيتين مهمتين سيعززان فرص الإستثمار بالجهة، كما سيساهمان في الدفع بعجلة النمو حسب المؤهلات الإقتصادية التي تتوفر عليها جوهرة الجنوب.

الإتفاقية الأولى جمعت بين المجلس الجهوي والوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، همت تطوير وتعزيز النظام الإيكولوجي وتشجيع الإستثمار الذاتي في جهة الداخلة وادي الذهب، إلى جانب السعي إلى تطوير النظام الإيكولوجي، و دعم مكانة أصحاب المشاريع الحرة بالجهة.

أما الاتفاقية الثانية فتهم مشروع شراكة من أجل تجهيز وتهيئة وتدبير منطقة التجارة واللوجيستيك ببئر گندوز، وتتعلق مضامينها بتحديد شروط وأشكال تسويق و ترويج المشاريع بمنطقتي التجارة واللوجيستيك بكل من الكركرات وبئر كندوز، مع تحديد الكيفية الملائمة لمساهمة مختلف الشركاء في تمويلها.

و كان السيد الخطاط ينجا قد صرح في كلمته في افتتاح المنتدى، بوجود قناعة جماعية أن تصير الداخلة بوابة المغرب نحو الأسواق الإفريقية و الأوروبية، و أضاف أن برنامج التنمية الجهوي غني بالمشاريع التنموية التي تمت تعبئة ملايير الدراهم لإنجازها، كما أشار إلى ضرورة التعاون بين البلدان الافريقية، وتشجيع الاستثمار المتبادل في إطار رابح رابح.

 

قد يعجبك أيضا