مؤسسة كينغ بيلاجيك تبرمج تدريبا تمهيديا على تقنيات الصحافة لتنمية القدرات الذاتية من اجل ريادة نسائية للفتيات

نظرا للمكانة التي تحتلها المرأة في المجتمع ودور البناء الذي تقوم به للنهوض بالجانب الاجتماعي والاقتصادي وتخليدا لليوم العالمي لحقوق الانسان للنساء وفي إطار استراتيجيتها الرامية الى التمكين السوسيو اقتصادي، مؤسسة كينغ بيلاجيك، بشراكة مع جمعية زاد ناس للمرأة والطفولة وبتعاون مع المديرية الجهوية للتعاون الوطني بالداخلة وادي الذهب ومعهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال بالداخلة وجمعية مبادرة شباب الوحدة من أجل التنمية والتضامن ومؤسسة التفتح للتعليم والتكوين بوادي الذهب.

برمجت تدريبا تمهيديا على تقنيات الصحافة لتنمية القدرات الذاتية من اجل ريادة نسائية للفتيات تحت شعار “القدرات الإيجابية للذات ضمان لتأهيل فتيات رائدات” من19 فبراير الى 21 مارس 2024 .

وتهدف هذه المبادرة الى تدريب فتيات المستوى الاعدادي والثانوي على تطوير المهارات في الجانب النظري والتطبيقي تحت اشراف اطر معهد الجزيرة للصحافة وتنمية معارف وقدرات معينة مثل حب الاستطلاع الإيجابي، التواصل، فن الخطابة، التركيز، أخذ المبادرة، الاستقلالية والملاحظة.

وسيختتم هذا المشروع بحفل توزيع جوائز على الفتيات اللواتي تبارين في اعداد تقارير ولقاءات صحفية في موضوعين اجتماعيين وهما الطلاق وزواج القاصرات وذلك يم 21 مارس 2024 الموافق ل 11 ومضان 1445 ه بالمركب الاجتماعي السلام ابتداءا من الساعة 10 ليلا.

قد يعجبك أيضا