لغة الأرقام تنصف ريال مدريد أمام ليفربول قبل نهائي الأبطال






نشر في:
الخميس 5 مايو 2022 – 7:04 م
| آخر تحديث:
الخميس 5 مايو 2022 – 7:04 م

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم العالمية للديربي المنتظر بين ريال مدريد وليفربول، على ملعب «حديقة الأمراء» بمدينة باريس الفرنسية، الذي يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري.

وكان ليفربول قد أقصى فياريال من الدور النصف النهائي، فيما تأهل ريال مدريد للمباراة النهائية بعد الفوز بالأمس على مانشستر سيتي بنتيجة 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبعد مباراة ليفربول وفياريال في نصف نهائي دوري الأبطال بالموسم الحالي، أكد محمد صلاح، لاعب الريدز، أنه يتمنى مواجهة ريال مدريد، وذلك قبل معرفة المتأهل الثاني من ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وألتقى ريال مدريد مع ليفربول في 8 مباريات من قبل في دوري أبطال أوروبا، ولكن تميل كفة الفريق الملكي الذي يتفوق بفارق مباراة واحدة، حيث فاز ليفربول في 3 مباريات وتعادلا في لقاء وحيد، وحسم الفريق الغسباني الفوز في 4 مواجهات.

وجمع أول لقاء بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا باستاد حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 27 مايو 1981 وتوج وقتها الريدز بالبطولة.

وكانت هذه المباراة هي أخر خسارة لريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الوحيدة التي يتفوق فيها فريق إنجليزي على ناد إسباني بتاريخ النهائيات.

وفي نسخة 2009 لعب ليفربول مع ريال مدريد في دور المجموعات ونجح الريدز في مواصلة عقدته على الفريق الملكي وحقق الفوز في الذهاب بهدف دون رد والإياب بنتيجة 4-0، وهذه المباراة الأخيرة التي حقق فيها الريدز الفوز على الفريق الملكي.

أما المباراة الرابعة بين الفريقين كانت في عام 2014 بدور المجموعات وفاز الملكي على ملعبه بهدف دون رد، قبل أن يحقق الانتصار على ملعب أنفيلد في مباراة الإياب بنتيجة 3-1، وفشل ليفربول وقتها في التأهل لدور الـ16.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا الأخير (13) في تاريخه أمام ليفربول عام 2018 حيث فاز وقتها الفريق الملكي بنتيجة 3-1.

أما أخر مباراتين لريال مدريد وليفربول كانت في الموسم الماضي، عندما ألتقيا في الدور الربع النهائي، حيث حقق الفريق الملكي الفوز ذهابا بنتيجة 3-1 وتعادلا في لقاء الإياب بدون أهداف.

ومن حيث المدربين، فلعب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أمام ريال مدريد 9 لقاءات حقق الفوز في ثلاثة وتعادل في مباراتين وتلقى 4 هزائم، وأمام كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لعب 10 مباريات حقق الفوز في 3 وتلقى 4 هزائم وتعادلا في 3 مباريات.

وخاض أنشيلوتي ضد ليفربول 16 مباراة حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى خمس هزائم.

ويبقى السؤال الأهم، هل يثأر ريال مدريد من ليفربول على نفس الملعب (حديقة الأمراء) الذي توج عليه الريدز في نهائي دوري الأبطال عام 1981، أم سيتوج ليفربول بالنهائي العاشر في تاريخه؟.

قد يعجبك أيضا