كلميم – وادنون.. تخصيص 13 مركزا لعملية تلقيح التلاميذ ضد “كوفيد-19”

أعدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكلميم – واد نون، أزيد من 13 مركزا لعملية تلقيح التلميذات والتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأفادت الأكاديمية، في بلاغ لها، بأن إعداد هذه المراكز يندرج في إطار انخراطها في الحملة الوطنية لتلقيح تلميذات وتلاميذ من الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة على مستوى جهة كلميم – وادنون.

وتتوزع هذه المراكز على ستة بإقليم كلميم (2 بكلميم/ 2 بدائرة بويزكارن/ مركز واحد بجماعة تغجيجت/مركز واحد بجماعة إفران الاطلس)، وثلاثة مراكز بإقليم طانطان (2 بطانطان/مركز واحد بجماعة الوطية)، ومركزين اثنين بإقليم سيدي إفني (مركز واحد بسيدي إفني/مركز واحد بلخصاص)، ومركزين اثنين بمدينة أسا (إقليم أسا الزاك).

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تخصيص مراكز أخرى وفرق متنقلة من أجل الاستجابة لجميح الحاجيات الكفيلة بإنجاح هذه العملية الوطنية الكبرى، وضمان استفادة كافة المتعلمات والمتعلمين من الفئة العمرية المستهدفة من التلقيح، في ظروف مناسبة.

وتستهدف هذه العملية أزيد من 37 ألفا و500 تلميذا يتابعون دراستهم بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بالجهة.

وتهدف عملية تلقيح هذه الفئة العمرية من التلاميذ، التي ستنطلق يوم غد الثلاثاء على المستوى الوطني، إلى تسريع تحقيق المناعة الجماعية، وضمان انطلاق دخول مدرسي بشكل يضمن الاستفادة من فرص التعليم في ظروف أمنة تراعي سلامة المتعلمات والمتعلمين وأسرهم ومحيطهم، وكذا الأطر التربوية والإدارية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي