كأس أوروبا 2024: مودريتش يقود قائمة المنتخب الكرواتي

يقود لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، قائمة منتخب كرواتيا التي أعلن عنها المدرب زلاتكو داليتش أمس الاثنين لخوض كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو المقبل بألمانيا.

ومن المتوق ع أن تكون هذه البطولة الأخيرة لمودريتش (38 عاما) قبل اعتزاله اللعب الدولي .

وقاد مودريتش (174 مباراة دولية) منتخب بلاده لوصافة كأس العالم روسيا 2018 ثم المركز الثالث في مونديال قطر 2022، إلى جانب وصافة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وقال داليتش (57 عاما) للصحافة خلال تقديم قائمة اللاعبين “(مودريتش) لا يستطيع الانتظار حت ى يلعب مع كرواتيا ويكون قائدنا”.

وأشار المدرب الأنجح في تاريخ المنتخب الكرواتي والذي استلم منصبه في 2017 إلى أنه “ي درك التوقعات الكبيرة” من كأس أوروبا.

وأضاف “لكن لا يزال هناك العديد من المنتخبات التي تمتلك فرصة كبيرة للقتال لشيء ما في كأس أوروبا”، معتبرا أن منتخب بلاده يلعب في أصعب مجموعة.

ويفتتح المنتخب الكرواتي مبارياته بمواجهة إسبانيا في 15 يونيو ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا كل من ألبانيا وإيطاليا حاملة اللقب.

وسيخوض المنتخب الكرواتي مباراتين وديتين أمام كل مقدونيا بميدانه في الثالث من يونيو ثم مع البرتغال في لشبونة بعدها بخمسة أيام.

وفي ما يلي تشكيلة المنتخب الكرواتي:

– حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (فنربهتشة التركي)، إيفيتسا إيفوشيتش (بافوس اليوناني)، ونيديليكو لابروفيتش (رييكا).

– الدفاع: دوماغوي فيدا (أيك أثينا اليوناني)، يوسيب يورانوفيتش (أونيون برلين الألماني)، يوشكو غفارديول (مانشستر سيتي الإنكليزي)، بورنا سوسا (أياكس الهولندي)، يوسيب ستانيشيتش (باير ليفركوزن الألماني)، يوسيب شوتالو (أياكس الهولندي)، مارتين إرليتش (ساسوولو الإيطالي) ومارين بونغراتشيتش (ليتشي الإيطالي).

– الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)، ماتيو كوفاتشيتش (مانشستر سيتي الإنجليزي)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر السعودي)، ماريو باشاليتش (أتالانتا الإيطالي)، نيكولا فلاشيتش (تورينو الإيطالي)، لوفرو ماير (فولفسبورغ الألماني)، لوكا سوتشيتش (سالزبورغ النمسوي)، مارتن باتورينا (دينامو زغرب)

– الهجوم: إيفان بيريشيتش (هايدوك سبليت)، أندري كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، أنتي بوديمير (أوساسونا الإسباني)، ماركو ليفايا (رييكا)، ماركو باشاليتش (رييكا)

– الاحتياط: بورنا باريشيتش (رينجرز الاسكتلندي)، دويي تشاليتا-تسار (ليون الفرنسي)، كريستيان ياكيتش (أوغسبورغ الألماني)، دومينيك كوتارسكي (باوك اليوناني)، توني فروك (رييكا)، مارين ليوبيتشيتش (لاسك النمسوي)، إيغور ماتانوفيتش (كارلسروه الألماني)، نيكو كريستيان سيغور (هايدوك سبليت)، بيتار سوتشيتش (دينامو زغرب)

قد يعجبك أيضا