قافلة GO سياحة تصل إلى الداخلة- وادي الذهب بهدف تعزيز التميز وتطوير مشاريع الترفيه السياحي بالجهة

اليوم، اجتازت قافلة GO سياحة مرحلة مهمة بتوقفها في الداخلة – وادي الذهب، حيث جمعت عددًا كبيرًا من الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الجهة. بمشاركة أكثر من 70 مهنيًا في القطاع، وفر هذا اللقاء فرصة لتقديم برنامج GO سياحة ومختلف مكوناته، بالإضافة لإجراء لقاءات فردية مع حاملي المشاريع. شارك في هذا اللقاء ممثلون عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، وكالة المغرب للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وكذلك أعضاء من الفدراليات والجمعيات المهنية في القطاع.

ويؤكد هذا الحدث، المنظم بالتعاون مع المجلس الجهوي للسياحة في الداخلة والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب في الداخلة، على أهمية التعاون المؤسساتي في تطوير السياحة في الجهة.

أشاد المتحدثون بمبادرة GO سياحة التي تهدف إلى تعزيز تطوير المقاولات السياحية المحلية وتحسين تنافسيتها، مع خلق جيل جديد من المقاولات التي تتوافق مع متطلبات السوق السياحية الوطنية والدولية. كما سلطوا الضوء على الجهود الجهوية للترويج للداخلة كوجهة مميزة، معروفة بمزيجها الفريد بين السياحة الشاطئية والرياضية والصحراوية.

للتذكير، فإن برنامج GO سياحة، الذي تم اطلاقه قبل ثلاثة أشهر في الرباط، هو مبادرة مشتركة بين وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و وكالة المغرب للمقاولات الصغرى والمتوسطة، والكونفدرالية الوطنية للسياحة. يندرج هذا البرنامج ضمن خارطة طريق السياحة 2023-2026، ويهدف إلى دعم المقاولات السياحية بعروض مبتكرة ومتنوعة.

يتكون البرنامج من ثلاثة محاور: دعم الاستثمار، مع منح بنسبة 30% لمشاريع الإيواء المرتبطة بعروض ترفيهية لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم، و35% لمشاريع الترفيه التي لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم؛ الخبرة التقنية، التي تقدم استشارات في الاستراتيجية المالية والتشغيلية وتطوير الأسواق والتحول الرقمي و غيرها، وتغطي ما يصل إلى 90% من التكاليف بحد أقصى مليون درهم لكل مقاولة مستفيدة؛ ودعم النمو الأخضر، بما في ذلك منحة بنسبة 40% لمشاريع الاستثمار في التنمية المستدامة التي لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم.

تُعتبر الداخلة – وادي الذهب محطة رئيسية ضمن سلسلة “سياحة الرياضات المائية” في خارطة الطريق السياحية. بفضل أمواجها الشهيرة وظروفها المثالية للرياضات المائية مثل ركوب الأمواج و الكايت سيرف، تجذب الجهة المزيد من محبي هذه الرياضات. وبهذا، تتيح GO سياحة فرصة لتوسيع العرض السياحي الجهوي وتعزيز إشعاع الجهة على الصعيد العالمي في مجال الرياضات المائية، مما يجعلها واحدة من الوجهات الأكثر شهرة لهذه الأنشطة، و تطوير الأنشطة السياحية الأخرى.

قد يعجبك أيضا