Advertisement

عمر هلال: على البوليساريو ومن يقف خلفها أن يدركوا أن زمن الانفصال قد ولى

أحداث الداخلة الأربعاء 1 مايو 2019 - 11:01

أحداث الداخلة ـــ و م ع

 

قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الثلاثاء في نيويورك، إن البوليساريو ومن يقف خلفها يجب أن يدركوا أن “العالم قد تغير وأن زمن الانفصال ولى”، مؤكدا أن الحكم الذاتي يظل “الحل الوحيد” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

 

وقال هلال، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة عقب اعتماد مجلس الأمن للقرار 2468 الذي مدد مهمة المينورسو لمدة ستة أشهر، “التوافق هو السبيل الوحيد لحل هذا النزاع، والحكم الذاتي هو الحل الوحيد الذي يمكن أن نأمله”، داعيا البوليساريو إلى “طي صفحة الخطابات المجترة والمواقف الإيديولوجية، وأن تستحضر أننا في سنة 2019 وليس في سنوات السبعينيات”، قبل أن يضيف “إن العالم قد تغير وزمن الانفصال ولى”.

 

من جهة أخرى، أشار السفير المغربي إلى أن مجلس الأمن أمر مجددا في القرار 2468 البوليساريو بالامتثال لقراريه 2414 و2440 والوفاء بالالتزامات التي قطعتها للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، في هذا السياق، بعدم العودة الى المنطقة العازلة بالكركرات وعدم نقل بنياتها المزعومة الى المنطقة الواقعة شرق منظومة الدفاع في الصحراء المغربية.

 

وخلص هلال الى أن توجيه هذه الأوامر بشكل متكرر، يشكل تحذيرا جديدا من المجلس للبوليساريو بأن انتهاكاتها واستفزازاتها المستمرة لا تهدد السلام والاستقرار الإقليميين فحسب، كما نص على ذلك تقرير الأمين العام، ولكنها تهدد بعرقلة المسار السياسي.

 

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 18:26

توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والبيئة والجمعية المغربية لحماية المستهلك بالعيون

الجمعة 19 يوليو 2024 - 20:39

المنتزه الوطني أخنيفيس، جوهرة التنوع البيولوجي تجمع بين البحيرة والبحر والصحراء

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:56

ميناء العيون.. انخفاض مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بنسبة 43 في المئة عند متم يونيو

الجمعة 21 يونيو 2024 - 20:25

گلميم.. إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات