عاجل.. هذه حقيقة “عاصفة بحرية مرتقبة” في المغرب

في وقت بدأ فيه بعض مهنيي البحر في الترويج لـ”عاصفة بحرية قوية مرتقبة”، أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة التجهيز والماء، أن “حالة البحر خلال الأيام المقبلة ستكون مستقرة نوعا ما، خلافا لما تم تداوله”.

وأكدت المديرية على لسان المكلف بالتواصل، الحسين يوعابد، أنه “من اليوم الثلاثاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل، من المنتظر أن تكون حالة البحر مستقرة، إذ سيتراوح علو الأمواج ما بين مترين ومترين ونصف المتر، في حين سيصل علو هذه الأمواج خلال يوم الجمعة إلى 3 و4 أمتار”.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “الارتفاع في علو أمواج البحر سيكون قويا خلال الفترة التي تلي يوم الجمعة، إذ من المنتظر أن يتراوح ما بين 4 و6 أمتار”.

تأتي هذه التوضيحات من “الأرصاد الجوية” بعد تداول بعض مهنيي الصيد البحري منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بـ”تعرض المغرب خلال المقبل من الأيام لعاصفة بحرية قوية قادمة من السواحل الغربية لكل من البرتغال وإسبانيا وفرنسا”.

المنشورات ذاتها زعمت “وصول علو أمواج البحر إلى 8 أمتار، مع قوة رياح تفوق 8 درجات على مقياس بوفورت، بداية من يوم الأربعاء مساء إلى غاية يوم الثلاثاء القادم، الأمر الذي يستوجب الحيطة والحذر”.

قد يعجبك أيضا