Advertisement

سفير فلسطين بالمغرب: إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينيين بغزة يندرج ضمن المواقف الأصيلة لجلالة الملك اتجاه الشعب الفلسطيني

أحداث الداخلة ــ و م ع الإثنين 24 يونيو 2024 - 20:17

أكد سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، أن توجيه مساعدات طبية لفائدة سكان غزة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يندرج ضمن المواقف الأصيلة لجلالة الملك اتجاه الشعب الفلسطيني.

وقال السيد الشوبكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نوجه الشكر الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه المكرمة وهذه المبادرة الانسانية بإرسال 40 طن من المساعدات الطبية الى أهلنا في قطاع غزة”.

وشدد على أن هذه “المساعدات مهمة للغاية كونها تأتي في وقت تشتد الحاجة لها”، مبرزا معاناة المستشفيات والهلال الاحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية من الحصار ومن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد الدبلوماسي الفلسطيني أن هذه المساعدات “ستدخل برا الى قطاع غزة، بمعنى أنها ستصل بسرعة وفي الوقت المناسب”. وذكر بأن هذه المبادرة الإنسانية ليست الأولى من نوعها، مبرزا أنه، بأمر من جلالة الملك محمد السادس، أرسلت مساعدات الى قطاع غزة وإلى القدس مطلع شهر رمضان المبارك.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتأتي هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 25 يوليو 2024 - 00:35

لوديي يتباحث مع وزير الدولة، وزير الدفاع وقدماء المحاربين ببوركينافاسو

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 22:46

مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي.. المغرب يجدد التأكيد على أولوية مجلس الأمن الأممي في حفظ السلم والأمن الدوليين

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 19:12

كوت ديفوار تجدد التأكيد على موقفها الثابت الداعم للصحراء المغربية والوحدة الترابية وسيادة المغرب على كامل أراضيه

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 19:06

وزير الشؤون الخارجية الإيفواري يشيد بريادة جلالة الملك والتزامه القوي من أجل السلم والتنمية في إفريقيا